مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في الحراك الثوري يدعو دول الجوار للكف عن تغذية الصراعات في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 08:46 مساءً ]

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري، عبدالولي علوان الصبيحي، دول الجوار والإقليم إلى الكف عن تغذية ودعم الصراعات في اليمن.

وقال الصبيحي في تصريحات صحفية، إن من المستغرب العمل بالهدنة العسكرية وإيقاف الحرب والبدء بالعملية السياسية في الوقت ذاته يتم تجاهل اهم الملفات كالملف الإنساني.

ودعا الصبيحي إلى إطلاق كافة الأسرى ومراعاة معاناة ذويهم، مشيرا إلى أن من الوجب تقديم ملف الأسرى على كافة الملفات باعتباره ملف انساني.

وأضاف: هناك من الأسرى من يقضي مدة طويلة منذ بدء الحرب تم استبعادهم من الاتفاقات والصفقات السابقة، كاللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي واللواء رجب وغيرهم لدى كلا الطرفين.

ودعا المبعوث الدولي والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، إعطاء اهتمام خاص للملفات الانسانية وتقديمها عن الملفات الأخرى كجانب انساني، لافتا الى انه يجب إبعاده عن المكاسب السياسية.

ونوة الى أن مؤتمر الحراك الثوري الذي انعقد بالغيضه منذ أيام أكد على الحوار مع جميع الأطراف السياسيه وعلى رأسها الحوار الجنوبي الجنوبي لتوحيد القوى الجنوبية ورص صفوفهم وتوحيد كلمتهم استعداد للمستحقات السياسيه القادمة.

وأشار الصبيحي الى وجوب الشروع بحوار آخر حور يمني يمني، منوها الى أن الاقتتال والصراع بين أطراف يمنية في الجهة الاخرى.

كما دعا دول الجوار والإقليم الى الكف عن تغذية ودعم الصراعات باليمن فاستقرار اليمن شماله وجنوبه يعد استقرارا للمنطقه كافه وزعزعت الاستقرار باليمن يعد زعزعت استقرار المنطقه كافه والاقليم بشكل عام.





مشاركة الخبر:

تعليقات