مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > رياضة

الاتحاد الأوروبي يستبعد روسيا من تصفيات "يورو 2024"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 10:11 صباحاً ]

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي، الثلاثاء، استبعاد منتخب روسيا من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي من المقرر إقامتها في ألمانيا، على خلفية مواصلة روسيا اجتياحها العسكري لأوكرانيا.

 

 

 

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "جميع الفرق الروسية موقوفة حالياً استناداً إلى قرار اللجنة التنفيذية ليويفا في 28 فبراير/شباط 2022، الذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 تموز/يوليو 2022".

 

 

 

وتابع بيان الاتحاد الأوروبي "بالتالي، لن تُدرَج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم"، ليواصل "يويفا" منع جميع المنتخبات والأندية الروسية المشاركة في البطولات، التي تنظمها، نتيجة الاجتياح العسكري لأوكرانيا.

 

 

 

وكان الاتحاد الروسي لكرة القدم، قد حاول استباق بيان "يويفا"، بالقول بأنه قرر عدم المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024، التي ستقام في مدينة فرانكفورت الألمانية بالتاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

 

 

 

وقال الاتحاد الروسي في بيانه "لن يشارك المنتخب الروسي الوطني في قرعة تصفيات يورو 2024. ينبع هذا السبب من القرار الذي اتخذه يويفا في فبراير/شباط بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الوطنية الروسية في مسابقات الاتحاد (الأوروبي)".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات