مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > رياضة

ما سبب انسحاب بطل العالم في الشطرنج من مواجهة منافس أمريكي؟

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 11:31 مساءً ]

انسحب البطل العالمي في لعبة الشطرنج النرويجي ماغنوس كارلسن من لقائه مع الأمريكي هانس نييمان لاشتباهه بأن الأخير يغش، وذلك ضمن حلقة جديدة من الجدل القائم بشأن النزاهة في هذه اللعبة.

وبعد قيامه بحركة واحدة في مباراته ضد نييمان أمس الاثنين ضمن بطولة "جوليوس باير جينيرايشن كاب" على الإنترنت، انسحب كارلسن من المواجهة من دون كلمة واحدة وأطفأ الكاميرا وسط ذهول المعلقين.

ولم يقدم بطل العالم البالغ 31 عاما أي تفسير للخطوة التي قام بها، لكن يعتقد أن انسحابه كان احتجاجا إضافيا منه على سلوك منافسه الأمريكي الذي يصغره بـ11 عاما.

وقبلها بأسبوع، انسحب كارلسن من "سينكويفيلد كاب" في الولايات المتحدة بعد خسارته أمام نييمان الذي يعتبر من النجوم الشبان الصاعدين في عالم الشطرنج، لكنه أقر سابقا بلجوئه إلى الغش.

وفي رسالة تم فهمها على أنها تلميح، نشر كارلسن بعد ذلك مقطع فيديو يعود إلى عام 2014 لمدرب كرة القدم الشهير البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي كان في حينها يشرف على نادي تشيلسي الإنجليزي.

وقال مورينيو في رسالة اعتبرت احتجاجية "أفضل ألا أتحدث. إذا تحدثت، فأنا في ورطة كبيرة".

وأدى انسحاب النرويجي الاثنين إلى إشعال فتيل الجدل مجددا في هذه الرياضة، ورأى الماستر في اللعبة الهولندي أنيش جيري في حديث للتلفزيون النرويجي "تي في 2"، إن ما حصل يعتبر "سابقة".

وأضاف "أتفهم تماما ذلك من وجهة نظر ماغنوس لأنه لا يثق به (نييمان) بالكامل استنادا إلى معرفته بالغش المتكرر الذي يرتكبه في مباريات الإنترنت".

وأستطرد "لكن.. عندما تواجه عادة موقفا من هذا النوع، عليك أن تتعامل معه. عليك أن تلعب مع الأمل بألا يغش خصمك".

المصدر: أ ف ب





مشاركة الخبر:

تعليقات