لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر الخيرية تعيد تشغيل مرفق صحي في محافظة إب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 07:51 مساءً ]

أعلنت  قطر الخيرية، يوم الثلاثاء، إعادة  تشغيل مركز صحي مُهّم في محافظة إب اليمنية، بعد توقفه لثمانية أعوام بسبب الأوضاع الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد.

وشملت إعادة التشغيل، توفير الأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، بالإضافة إلى دفع المرتبات الشهرية للكادر الطبي في المركز.

ويعتبر هذا المركز الصحي شريان الحياة للعديد من المديريات، ويتوسط مجموعة منها ويربط بين محافظتي الحديدة وإب، ويوفّر الخدمات الصحية لعشرات الآلاف من اليمنيين في الأرياف.

ويقدّم المركز خدماته الصحية لقرابة 25 ألف نسمة من القرى والمديريات المجاورة، وفقاً لبيان قطر الخيرية.

ولفت مدير مكتب الصحة لمديريات الريف في محافظة إب، نجيب عبد الرحمن درموش، إلى حاجة المنطقة للخدمات الصحية كون المجتمع المحيط يعاني من الفقر الشديد، ولا تسمح إمكانيات أفراده للانتقال إلى المدينة لتلقي العلاج. وعبّر عن بالغ سعادته لإعادة تشغيل المركز واستفادة المواطنين من الخدمات الطبية التي يقدمها.

وأفاد مدير المركز الصحي، عبد الرحمن أبو راس، بأنه تم استلام المركز فارغاً من أي محتويات، وكان لقطر الخيرية السبق في توفير الأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، بالإضافة إلى دفع الحافز الشهري للكادر الطبي للمركز. وأكد أن الأدوية والأجهزة التي توفرت تعتبر أساسية لتشغيله.





مشاركة الخبر:

تعليقات