تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تدشين دورة تدريبية لضباط الترصد الوبائي حول الشلل الرخو الحاد

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 سبتمبر, 2022 - 06:19 مساءً ]

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الاثنين، بالعاصمة الغيضة، فعاليات الدورة التدريبية لضباط الترصد الوبائي في المرافق الصحية حول شلل الرخو الحاد والتي تقيمها إدارة الترصد الوبائي ومكافحة الأمراض بالمحافظة.

وفي التدشين أشار نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون إلى أهمية الدورة للتصدي لحالات الشلل الرخو الحاد وكيفية التعامل مع الأمراض، وتعزيز المعارف والخبرات للمشاركين المتعلقة بالترصد الوبائي للأمراض المعدية والمطلوبة في نظام الترصد وتدريبهم على طرق الإبلاغ اليومي.

وأكد بن مزيون على ضرورة استهداف الكوادر الصحية النشطة من المرافق الصحية لما من شأنه تفعيل دور مهام الترصد الوبائي، مثمناً الدعم السخي الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية في دعم مختلف البرامج الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

من جانبه أوضح مدير إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله عوض باداس، أن الدورة التي يشارك فيها (60) متدرب تهدف إلى إكساب المشاركين المزيد من المعلومات والمهارات للتعرف على الشلل الرخو الحاد والترصد السريع للحالات وجمع البيانات وتحليلها.

وحث باداس المشاركون على الإستفادة القصوى من المعلومات ومخرجات الدورة للأكتشاف المبكر لأي حالة شلل رخوي حاد والتبليغ عنها لأتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار هذا المرض الخطير كونه يؤدي إلى إعاقة مستدامة للمصاب به. 





مشاركة الخبر:

تعليقات