الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير دفاع قطر: محاولة السعودية دفع واشنطن لشن حرب ضد إيران أمر خطير جدًا ولن نشارك

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 04 يونيو, 2018 - 01:28 صباحاً ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القطري خالد العطية، إن بلاده لن تشارك في أي حرب ضد إيران، معربًا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تشن مثل هذه الحرب.

وأشار في مؤتمر أمني عقد في سنغافورة يوم الأحد، إلى أن هناك خلافات كثيرة بين قطر وإيران لكن هذا “لا يعني أن نذهب إلى حرب ضدها.”

ونقلت قناة فوكس نيوز الأمريكية عن الوزير قوله: “هل من الحكمة أن ندعو الولايات المتحدة وإسرائيل لمحاربة إيران، أعتقد بأنها محاولة طرف ثالث دفع المنطقة أو دولة في المنطقة لشن حرب ضد إيران هو أمر خطير جدًا.”

ودعا العطية الذي تحتفظ بلاده بعلاقات جيدة مع طهران إلى حوار مع إيران بقوله: إن “إيران جارة وعلينا أن نجلس معها ونناقش جميع الملفات معها من أجل تحقيق السلام في المنطقة وليس الحرب.”

وقال ردا على سؤال عن ما إذا كانت قطر ستسمح باستخدام قواعدها الجوية لضرب إيران، إن “قطر لن تدفع تجاه حرب وهي تؤيد الحوار والمفاوضات.”

وطالب العطية بانقاذ الاتفاق النووي الموقع بين إيران وست دول كبرى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، مشددًا على ضرورة “تمسك كل الأطراف بهذا الاتفاق”، ومعربًا عن اعتقاده بأن “واشنطن لديها الحكمة الكافية لعدم الدخول في حرب ضد إيران.”




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات