المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترحيل يمنيين اثنين من أوغندا بتهمة الاتجار بقرون وحيد قرن

المهرة بوست -
[ الجمعة, 16 سبتمبر, 2022 - 09:35 مساءً ]

أمرت محكمة المعايير والمرافق والحياة البرية في كمبالا بترحيل المواطن اليمني، ماجد مطهر علي المعمري، بعد إدانته بتهمة محاولة تصدير عينة من الحياة البرية من أوغندا إلى مصر دون تصريح.

وقضت المحكمة برئاسة قاضي التحقيق غلاديس كاماسانيو بترحيله ودفع غرامة قدرها 60 مليون شلن لحيازته بشكل غير قانوني عينة من الحيوانات البرية و 60 مليون شلن أخرى لمحاولة تصدير عينة أخرى، وحُكم عليه بالرقابة بتهمة التآمر لارتكاب جناية.

واستمعت المحكمة إلى أن المواطن اليمني وسائقه أبو بكر مصطفى قاما بتقطيع قرن وحيد القرن إلى 26 قطعة وزنها 15 كيلوجرامًا وتعبئتها في حقائب لإخفاء جرائمهم.

تُظهر الأدلة المعروضة على المحكمة أن "هيئة الحياة البرية الأوغندية" قد اعترضت الثنائي في منطقة المغادرة بمطار عنتيبي الدولي في 29 مايو 2022 أثناء محاولتهما تصدير قرن وحيد القرن، وهو نوع محمي.

وحُكم على مصطفى، شريك المعمري في التهمة، بدفع غرامة قدرها 40 مليون شلن في كلتا التهمتين، وفي حالة البقاء، تم الحكم على المدانين الاثنين لقضاء 15 عامًا في السجن.

تم الحكم عليهم أيضًا بمصادرة السيارة UBH 194 E التي تم استخدامها في ارتكاب الجرائم ليتم تمليكها إلى "هيئة الحياة البرية الأوغندية".

وفي بيان حول القضية، أشادت الهيئة بالأجهزة الأمنية التي شاركت في العملية ومكتب مدير النيابات العامة والقضاء ووسائل الإعلام لدعمها الحفاظ على الحياة البرية في أوغندا.

على الرغم من صدور الحكم يوم الأربعاء، إلا أن محامين المتهمين بقيادة إيفانز أوتشينج أبلغوا شبكة راديو أوغندا أن موكليه ما زالوا في سجن لوزيرا لأنهم لم يجمعوا الأموال بعد.

تأتي إدانة الاثنين بالكاد بعد شهر على قضية حكمت فيها المحكمة نفسها على رجلين بقضاء عقوبة بالسجن ثماني سنوات وسبعة أشهر لقتلهما ستة أسود متسلقين في حديقة الملكة إليزابيث الوطنية.

حكم أيضا على كاماسانيو فينسينت توموهيروي، وهو مزارع وروبرت أريو أبودا رايدر، وجميعهم مقيمون في منطقة كانونغو ، بخمس تهم تتعلق بالاتجار بأنواع الحياة البرية المحمية، والصيد وقتل حيوانات البراري.


Mulengera Reporters





مشاركة الخبر:

تعليقات