وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الامم المتحدة تعلن إطلاق 100 مليون دولار لتعزيز العمليات الانسانية في 11 دولة بينها اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 16 سبتمبر, 2022 - 08:02 مساءً ]

أطلق منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث، يوم الجمعة، 100 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ (CERF) لتعزيز العمليات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في 11 دولة في إفريقيا وآسيا والأمريكتين والشرق الأوسط.

ووفقا لبيان للمسؤول الأممي، فإن "نظرًا لأن حياة الناس وسبل عيشهم مهددة بسبب النزاعات وحالات الطوارئ المناخية والجوع والنزوح القسري، فنحن بحاجة إلى مساعدة 204 ملايين من الأشخاص الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم".

وبحسب البيان، وصلت احتياجات التمويل إلى 49.5 مليار دولار هذا العام، ومع تلقي 17.6 مليار دولار حتى الآن، فإن الفجوة تقترب من 32 مليار دولار - وهو أكبر مرحلة احتياجية على الإطلاق. وذلك يترك ملايين الأسر بدون دعم منقذ للحياة، خاصة في الأزمات التي لا تحظى باهتمام دولي يذكر.

وقال البيان ان تمويل اليوم سيساعد على مواجهة الطوارئ في سد الفجوة ومعالجة اختلالات التمويل وتوسيع نطاق العمليات الإنسانية في اليمن (20 مليون دولار) وجنوب السودان (14 مليون دولار) وميانمار (10 ملايين دولار) ونيجيريا (10 ملايين دولار).

وأضاف البيان أن التمويل سيذهب أيضًا إلى بنغلاديش (9 ملايين دولار) وأوغندا (8 ملايين دولار) وفنزويلا (8 ملايين دولار) ومالي (7 ملايين دولار) والكاميرون (6 ملايين دولار) وموزمبيق (5 ملايين دولار) والجزائر (3 ملايين دولار).

وبهذا التمويل الإضافي، خصص الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ مبلغًا قياسيًا بلغ 250 مليون دولار هذا العام حتى الآن من خلال نافذة الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل.





مشاركة الخبر:

تعليقات