بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. خفر السواحل تنقذ 14 شابًا اندونيسيًا من حادث غرق بساحل الستين بالمكلا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 15 سبتمبر, 2022 - 08:15 مساءً ]

أعلنت خفر السواحل بمحافظة حضرموت، يوم الخميس، إنقاذ 14 شابًا اندونيسيًا من حادث غرق بساحل الستين بمدينة المكلا.

وقالت خفر سواحل في صفحتها على فيسبوك، إن فرق البحث والإنقاذ التابعة لها، تمكنت صباح الخميس، من إنقاذ حياة 14 شابًا يحملون الجنسية الأندونيسية، إثر تعرضهم لحادث غرق في ساحل الستين بمدينة المكلا.

وأوضحت فرق البحث والإنقاذ، أنها تلقت بلاغًا من العمليات التابعة لخفر السواحل، يفيد بغرق مجموعة من الأندونيسيين، وباشرت بالتحرك السريع إلى موقع الحادثة قبال المنصة، وتمكنت من إنقاذ أرواح 14 شابًا، ونقلهم إلى مستشفيات مدينة المكلا بين الحكومية والخاصة، لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة.

وبينت أن 12 شخصا من اللذين تم إنقاذهم يتمتعون بصحة جيدة، بينما 2 حالتهم الصحية تحتاج إلى الرعاية الصحية حتى يتماثلا للشفاء.

وأشاد قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم بحري عمر عوض الصاعي، بجاهزية فرق البحث والإنقاذ وسرعتهم في التجاوب مع البلاغات كافة وتنفيذ المهام على أكمل وجه، مثنيًا على جهودهم الإنسانية في إنقاذ الأرواح من حوادث الغرق، مشيرًا إلى أن مثل هذه النجاحات الكبيرة تقع محل تقدير قيادة قوات خفر السواحل بحضرموت.

ودعا المقدم الصاعي المواطنين كافة بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.





مشاركة الخبر:

تعليقات