شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبير عسكري يتحدث عن "انقلاب" مليشيا الانتقالي على الشرعية تحت غطاء الارهاب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 15 سبتمبر, 2022 - 10:55 صباحاً ]

اعتبر الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية د. علي الذهب، العمليات العسكرية الأحادية التي تقوم بها قوات المجلس الانتقالي ، في محافظتي شبوة وأبين (جنوبي اليمن) بمثابة انقلاب على الشرعية.

 

وقال الذهب في سلسلة تغريدات على تويتر: "المجلس الانتقالي الانفصالي، يتحرك تحت غطاء مكافحة الإرهاب، للاستحواذ على مناطق نفوذ الجيش اليمني الرافض للانفصال، وعلى مرأى ومسمع مجلس الشلل الثماني (مجلس القيادة الرئاسي).


وأضاف: "إن ما يجري في شبوة وأبين ليس إلا صورة مماثلة لانقلاب الحوثي، منذ انطلاقه من صعدة، فعمران، حتى صنعاء".

 

واستنكر الذهب، صمت وزارة الدفاع عن مايجري، قائلاً: "حتى الآن، لم نسمع تصريحا لوزارة الدفاع، يضعنا في حقيقة ما يجري في شبوة وأبين، تحت مسمى مكافحة الإرهاب"، مضيفاً: "المتحدث باسم القوات المسلحة، بلع لسانه منذ أن علق على العملية الغامضة التي قتلت رتلا من ميليشيا الانتقالي في شبوة".

 

وتابع: "عمليا، صمت وزارة الدفاع يدينها، ويشير إلى أنها خارج الحسابات".

 

ومضى بالقول: "يثابر المجلس الانفصالي الجنوبي، في كسب المزيد من الأرض، وإضعاف القوى الوطنية المناوئة للانفصال، فيما إعلام الحكومة الخائب، منشغل بالخروق الحوثية للهدنة".





مشاركة الخبر:

تعليقات