تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبير عسكري يتحدث عن أهداف تحركات الانتقالي في أبين تحت غطاء "مكافحة الإرهاب"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 سبتمبر, 2022 - 09:31 مساءً ]

قال الخبير العسكري اليمني علي الذهب، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، يهدف من خلال تحركاته في محافظة أبين، جنوب البلاد، تحت غطاء مكافحة الارهاب، للسيطرة على مواقع سيطرة قوات الجيش الرافض للانفصال.

وقال الخبير العسكري علي الذهب، في تغريدة له على تويتر، إن تحرك المجلس الانتقالي الانفصالي، تحت غطاء مكافحة الإرهاب، هدفه الاستحواذ على مناطق نفوذ الجيش اليمني الرافض للانفصال. 

وأضاف أن ذلك يحدث ".. على مرأى ومسمع مجلس الشلل الثماني!"، في إشارة إلى المجلس الرئاسي المكون من رئيس و7 أعضاء، معظمهم موالون للامارات والسعودية.. مضيفا بالقول: "قولوا لنا، بوضوح، ماذا تريدون؟".

وبحسب الذهب فإن "ما يجري في شبوة وأبين ليس إلا صورة مماثلة لانقلاب الحوثي، منذ انطلاقه من صعدة، فعمران، حتى صنعاء". 

وتدور معارك عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي ومعها قوات من امن أبين، وبين مسلحي تنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات. 

وقبل اسابيع اعلنت قوات الانتقالي اطلاق عملية عسكرية قالت إنها تهدف إلى تطهير أبين من التنظيمات الارهابية.. كما أطلقت عملية اخرى في شبوة.





مشاركة الخبر:

تعليقات