عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري: ما يحدث في الجنوب من انتهاكات وترويع وإذلال وفقر "أمر مرفوض"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 09:20 مساءً ]

قال رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري بالإنابة مدرم ابوسراج، ما يحدث في الجنوب من انتهاكات وترويع وإذلال وفقر "أمر مرفوض".

ووفقا لابو سراج فإن، إقامة المؤتمر الاستثنائي لمجلس الحراك الثوري، في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، تحت شعار "السيادة الوطنية والحوار الشامل غير المشروط" لعدم استطاعته إقامته في العاصمة عدن.

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي، قد منعت صباح يوم الاحد إقامة فعاليات المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعاده الدولة في العاصمة المؤقتة عدن.

واضاف أبو سراج في تصريح صحفي له بأن الجنوب يمر في مرحلة فارقة من تاريخه وان ما يحدث في الجنوب من سياسات و انتهاكات وترويع واذلال وفقر أمر مرفوض.

وأوضح ابو سراج ان المجلس يمر في منعطف خطير، حيث أن الخطوة التي أقدم عليها رئيس المكتب السياسي السابق دون العودة إلى المجلس هي خطوة انفرادية.. وان ما اتخذه المجلس من قرارات بتجميده وتكليفه كرئيس للمجلس بالإنابة ولهذا يحتاج المجلس إلى أن يعطي القيادة الجديدة الشرعية.

وأكد أن انعقاد المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائية نتيجة ما يمر به اليمن ككل شماله وجنوبه خاصة الهدنة وايقاف الحرب والاستحقاقات القادمة التي سوف تاتي.. منوها بأن مجلس الحراك الثوري يعد أحد القوى الرئيسية المتواجدة في الجنوب.

واشار ابوسراج الى أن الجميع فقد شرعيته بمن فيهم باعوم وفادي؛ لان المؤتمر الثاني كان في نوفمبر 2017 وينتهي في نوفمبر 2021 مؤكدا أن المؤتمر الاستثنائي الطارئ يعد بمثابة المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري.





مشاركة الخبر:

تعليقات