جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين..تشكيلات عسكرية تابعة للانتقالي تدخل مودية والوضيع وأخرى تنتشر قرب منطقة الخبر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 08:03 مساءً ]

دخلت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، مديريتي مودية والوضيع في المنطقة الوسطى بأبين، بالتزامن مع انتشار قوات قرب منطقة الخُبر بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات من الحزام الأمني دخلت معسكر "عكد" الواقع على الطريق المؤدي إلى مديرية مودية، واستلمت أجزاء من المعسكر الذي تتمركز فيه قوات من اللواء الثالث حماية رئاسية التابعة للقوات الحكومية.

وأضافت المصادر، إن القوات التابعة للواء الثالث حماية رئاسية احتفظت بمواقعها في المعسكر، مشيرة إلى ان دخول القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي جرى بعد تفاهمات مع قيادة القوات المشتركة الحكومية.

وقالت المصادر المحلية إن قوات أخرى ضمن الحملة الأمنية التي شاركت فيها وحدات محدودة تابعة لأمن أبين دخلت مركزي مديريتي مودية والوضيع في خطوة من المرجح ان تشهد تعزيز تواجد الوحدات التابعة للمجلس الانتقالي في المديريتين والانتشار في مواقع جديدة.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية، إن القوات الأمنية انتشرت بالقرب من منطقة الخبر واستحدثت نقاط تفتيش جديدة في المنطقة الواقعة على الطريق الساحلي الدولي، فيما تمركزت قوات أخرى في وادي السري بالمنطقة ذاتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات