قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين..تشكيلات عسكرية تابعة للانتقالي تدخل مودية والوضيع وأخرى تنتشر قرب منطقة الخبر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 08:03 مساءً ]

دخلت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، مديريتي مودية والوضيع في المنطقة الوسطى بأبين، بالتزامن مع انتشار قوات قرب منطقة الخُبر بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات من الحزام الأمني دخلت معسكر "عكد" الواقع على الطريق المؤدي إلى مديرية مودية، واستلمت أجزاء من المعسكر الذي تتمركز فيه قوات من اللواء الثالث حماية رئاسية التابعة للقوات الحكومية.

وأضافت المصادر، إن القوات التابعة للواء الثالث حماية رئاسية احتفظت بمواقعها في المعسكر، مشيرة إلى ان دخول القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي جرى بعد تفاهمات مع قيادة القوات المشتركة الحكومية.

وقالت المصادر المحلية إن قوات أخرى ضمن الحملة الأمنية التي شاركت فيها وحدات محدودة تابعة لأمن أبين دخلت مركزي مديريتي مودية والوضيع في خطوة من المرجح ان تشهد تعزيز تواجد الوحدات التابعة للمجلس الانتقالي في المديريتين والانتشار في مواقع جديدة.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية، إن القوات الأمنية انتشرت بالقرب من منطقة الخبر واستحدثت نقاط تفتيش جديدة في المنطقة الواقعة على الطريق الساحلي الدولي، فيما تمركزت قوات أخرى في وادي السري بالمنطقة ذاتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات