إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين..تشكيلات عسكرية تابعة للانتقالي تدخل مودية والوضيع وأخرى تنتشر قرب منطقة الخبر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 08:03 مساءً ]

دخلت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، مديريتي مودية والوضيع في المنطقة الوسطى بأبين، بالتزامن مع انتشار قوات قرب منطقة الخُبر بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات من الحزام الأمني دخلت معسكر "عكد" الواقع على الطريق المؤدي إلى مديرية مودية، واستلمت أجزاء من المعسكر الذي تتمركز فيه قوات من اللواء الثالث حماية رئاسية التابعة للقوات الحكومية.

وأضافت المصادر، إن القوات التابعة للواء الثالث حماية رئاسية احتفظت بمواقعها في المعسكر، مشيرة إلى ان دخول القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي جرى بعد تفاهمات مع قيادة القوات المشتركة الحكومية.

وقالت المصادر المحلية إن قوات أخرى ضمن الحملة الأمنية التي شاركت فيها وحدات محدودة تابعة لأمن أبين دخلت مركزي مديريتي مودية والوضيع في خطوة من المرجح ان تشهد تعزيز تواجد الوحدات التابعة للمجلس الانتقالي في المديريتين والانتشار في مواقع جديدة.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية، إن القوات الأمنية انتشرت بالقرب من منطقة الخبر واستحدثت نقاط تفتيش جديدة في المنطقة الواقعة على الطريق الساحلي الدولي، فيما تمركزت قوات أخرى في وادي السري بالمنطقة ذاتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات