طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

القضاء السعودي يرفع حكم السجن على الشيخ ناصر العمر إلى 30 سنة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 10 سبتمبر, 2022 - 03:19 مساءً ]

قالت حسابات حقوقية، إن القضاء السعودي، رفع الحكم بسجن الشيخ ناصر العمر من 10 سنوات، إلى 30 سنة.

 

وذكر حساب "معتقلي الرأي"، أن محكمة الاستئناف قامت بتغليظ الحكم الصادر ضد الشيخ ناصر العمر المعتقل منذ العام 2018، ليُصبح 30 سنة، بعد أن كان 10 سنوات مع وقف تنفيذ 4 سنوات.

 

ولم يصدر أي تعليق من السلطات السعودية يؤكد أو ينفي الخبر الذي يأتي في ظل مراجعة القضاء السعودي لعدد من الأحكام السابقة، ومضاعفتها إلى عشرات السنوات.

 

 

 وفي أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بسجن العمر 10 سنوات، قال حساب "معتقلي الرأي"، إن العمر قال حينها للقاضي إن هناك عفوا خاصا لديه من الملك، إلا أن الأخير أبلغه بأن هذا العفو لا يشمل تغريدات قديمة له، بالإضافة إلى استضافته رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سابقا، خالد مشعل.

 

وأوضح الحساب أن المحكمة قضت أيضا بمضاعفة مدة السجن على شخصيات أخرى بصورة مفاجئة، مثل الداعية إبراهيم الناصر الذي رفع الحكم الصادر بحقه من 3 أشهر إلى 3 سنوات، برغم أنه معتقل منذ 4 سنوات.

 

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت العديد من الدعاة بعد وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى السلطة، في مقدمتهم سلمان العودة وعلي العمري وعوض القرني.





مشاركة الخبر:

تعليقات