الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

وفاة وفقدان 23 مهاجرا إثر غرق قارب قبالة سواحل تونس

المهرة بوست - رويترز
[ الخميس, 08 سبتمبر, 2022 - 08:15 مساءً ]

قالت إذاعة المنستير الرسمية إن ثمانية مهاجرين على الأقل لاقوا حتفهم وفُقد 15 آخرون بعد غرق قارب قبالة السواحل التونسية كان يبحر باتجاه السواحل الايطالية.

وأضافت الإذاعة أن قوات خفر السواحل أنقذت 14 مهاجرا كانوا على متن نفس المركب.

ونقلت إذاعة المنستير عن مصدر أمني قوله إن القارب انطلق من سواحل العوابد بمنطقة صفاقس هذا الأسبوع. وأضاف المصدر أن معظم المهاجرين في القارب تونسيون.

وأصبحت سواحل صفاقس نقطة انطلاق رئيسية للأشخاص الفارين من الفقر والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السيئة في أفريقيا والشرق الأوسط بحثا عن حياة أفضل في أوروبا.

وفي الأشهر الأخيرة، غرق العشرات قبالة السواحل التونسية، مع زيادة وتيرة محاولات العبور من تونس وليبيا باتجاه إيطاليا.





مشاركة الخبر:

تعليقات