حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 10 جنود خلال 48 ساعة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 سبتمبر, 2022 - 08:46 صباحاً ]

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل 3 جنود وإصابة 7 آخرين، جراء خروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية خلال 48 ساعة.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، "ارتكبت جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أكثر من 167 خرقاً للهدنة الأممية يومي الاثنين والثلاثاء (5- 6 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب".

 

وأضاف، أن الخروقات توزّعت بين 42 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و30 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز.

 

كما شملت 27 خرقاً غرب محافظة حجة، و20 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و7 خروقات شرق وشمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وأربعة خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شمال محافظة صعدة.

 

وذكر أن قوات الجيش أحبطت في أوقات متفرقة، أكثر من ثلاث محاولات تسلل منها محاولتي تسلل أحبطها أبطال الجيش غرب مأرب، ومحاولة ثالثة في جبهة مريس بمحور الضالع.

 

وأوضح المركز أن بقية الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية وقذائف الآر بي جي وبالعيارات والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وجرح 7 آخرين.

 

وأشار إلى نشاط الحوثيين في حشد التعزيزات وأعمال حفر الخنادق وبناء التحصينات، وكذا نشر الطائرات الاستطلاعية المسيّرة في مختلف الجبهات.





مشاركة الخبر:

تعليقات