جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تدعم تحسين الخدمات الصحية في اليمن بـ 2.5 مليون دولار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 01:57 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، عن تقديم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مبلغ 2.5 مليون دولار لمشروع الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن.

 

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، في بيان، إن مشروع "الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن"، الذي ينفذه البرنامج خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2023، سيعمل على معالجة النقص في الوصول المستمر إلى الطاقة في مرافق الرعاية الصحية الحيوية في كلٍ من محافظات أبين، حجة، صنعاء، عدن، ولحج.

 

 

وأضاف أن المشروع سيعمل أيضاً على زيادة فرص الدخل للنساء والشباب، وتحسين وتطوير المهارات الأساسية للجميع لكسب الدخل والمساعدة في تطوير المشاريع وبناء المهارات التجارية وربطها بالأسواق المحلية. مشيرا إلى أنه يستفيد من المشروع 205 آلاف يمني.

 

 

ونقل البيان عن أوك لوتسما، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، قوله : "كأول شراكة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الكويت في اليمن، فإن هذا التمويل السخي سيمكن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن من معالجة القضايا الحرجة والعاجلة في المناطق المستهدفة". 

 

 

وأضاف "هذه بداية لشراكة مهمة ستعمل على تحسين الظروف الإنسانية العاجلة بالإضافة إلى حلول التنمية المتوسطة والطويلة الأمد لنظام الرعاية الصحية، والحد من شح الطاقة، وتحسين اقتصاد اليمنيين."

 

 

من جانبه، اعتبر قال الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور قاسم بحيبح ، إن هذا المشروع مهم لضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية في اليمن.

 

 

وأضاف الوزير أن "هناك مرافق صحية تستهلك كمية كبيرة من الوقود شهرياً لضمان استمرارية الخدمات الطبية" لافتًا إلى أن : هذا المشروع "سيساعد في تقليل التكاليف واستدامة الخدمات".





مشاركة الخبر:

تعليقات