البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

طهران تعتبر أن أمن اليمن له تأثير مباشر على استقرار المنطقة والخليج

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 09:56 صباحاً ]

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، إن بلاده تريد السلام والاستقرار والأمن للشعب اليمني، وترى أن ذلك سيترك تأثيراً مباشراً على الاستقرار والأمن في المنطقة والخليج أيضا.

 

 

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عبداللهيان في طهران الليلة الماضية، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لشؤون اليمن "هانس غراندبيرغ، بحسب وكالة الأنباء "إرنا".

 

 

وقال عبداللهيان: إن "الشعب اليمني وحده معني بتقرير مصير بلاده.. وإن الحفاظ على الظروف الراهنة بما في ذلك الهدنة المستديمة، مرهون برفع كامل الحصار المفروض على الشعب اليمني".

 

 

وأضاف "لا يمكن السكوت على مصير 20 مليون امرأة وطفل ورجل يمني وهم يواجهون ظروفا عسيرة من أجل الحصول على أبسط متطلبات الحياة مثل الدواء والغذاء والمياه الصحية للشرب. مثمّنًا جهود المبعوث الأممي الخاص بالشأن اليمن.

 

 

واستنكر المسؤول التحركات التي تعيق بعض البنود المنصوصة في اتفاق الهدنة، ومؤكدا على ضرورة رفع الحصار عن الشعب اليمني تماماً.





مشاركة الخبر:

تعليقات