شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. مليشيات الانتقالي تنتزع اعترافات مُزيفة من الصحفي "أحمد ماهر" تحت التعذيب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 07:08 مساءً ]

أجبرت مليشيا الانتقالي المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، الصحفي أحمد ماهر، على الإدلاء باعترافات مُزيفة تحت التهديد.

وتداول ناشطون وصحفيون، مقطع فيديو، يظهر فيه أحد عناصر مليشيا الانتقالي، زعم فيه أنه يحقق مع الصحفي أحمد ماهر، وهو يملي عليه اعترافات تحت الإكراه.

وقال الصحفي اليمني نبيل الأسيدي، المسؤول في نقابة الصحفيين اليمنيين، إن "‏اختطاف الصحفي أحمد ماهر‬ جريمة، وإجباره على الإدلاء باعترافات مزيفة تحت التعذيب إرهاب مكتمل الأركان".

من جانبه، قال الصحفي والسياسي اليمني عبدالعزيز المجيدي، تعلقيا على الحادثة، إن "أسهل ما يمكن فعله بالنسبة لمليشيا تنفذ أجندة إقليمية، إجبار صحفي على الإدلاء باعترافات تحت الإكراه".

واعتبر المجيدي، ارتكاب سلسلة جرائم بحق الصحفي أحمد ماهر المختطف في عدن، إرهاب للبقية، مشيرا إلى أن هذا ما يريده الممول، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

وكانت مليشيا الانتقالي، قد اختطفت الصحفي أحمد ماهر مع شقيقه مياس، مطلع أغسطس الماضي، من منزلهما شمال مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات