وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطات السعودية تحتجز محافظ الجوف الشيخ "العكيمي" وتمنعه من العودة إلى اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 سبتمبر, 2022 - 06:38 مساءً ]

احتجزت السلطات السعودية، محافظ محافظة الجوف الشيخ أمين العكيمي، ومنعته من العودة إلى اليمن.

وقالت مصادر مطلعة، إن السعودية احتجزت محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي في الرياض وعممت اسمه لجميع المنافذ عدم السماح له بالمغادرة.

من جانبهم، طالب أبناء محافظة الجوف، بعودة المحافظ العكيمي (المتواجد في السعودية منذ عدة أشهر)، لقيادة عملية تحرير المحافظة.
 
ودعا مشايخ وأعيان وشخصيات أبناء الجوف في بيان لهم، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بالتدخل مع بقية أعضاء المجلس لدى السعودية للسماح للمحافظ العكيمي بالعودة إلى أرض الوطن لقيادة عملية تحرير المحافظة.
 
وقال البيان "إن الأدوار والمواقف البطولية للواء الشيخ أمين بن علي العكيمي عضو مجلس النواب محافظ محافظة الجوف وقائد محور الجوف لا تخفى عليكم والذي تغيب عن المحافظة واليمن لظروف أنتم أعلم بها".
 
وأضاف: "لذى يرفع إليكم مشايخ وأعيان وقوى سياسية واجتماعية في محافظة الجوف بهذه المذكرة يطالبون من خلال تدخلكم المباشر وبالتعاون مع بقية أعضاء المجلس الرئاسي معالجة انتظار الشيخ / أمين العكيمي في المملكة غير المبرر في هذا الظرف العصيب الذي يستعد فيه أبناء المحافظة لتحرير محافظتهم وهو ما لن يتحقق في ظل غيابه".
 
وحذّر البيان الرئيس العليمي من الاستماع إلى ماسمتها "الأصوات النشاز التي ترى في وجود الشيخ أمين العكيمي عائقاً أمام مصالحها الشخصية والذاتية والتي ستكون المليشيات الحوثية الرابح الوحيد منه".

وكان محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي، قد انتقد في مقابلة تلفزيونية أواخر العام الماضي، سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف.





مشاركة الخبر:

تعليقات