العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارتي المالية والخدمة المدنية تستثني الموظفين النازحين من العلاوات السنوية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 02 سبتمبر, 2022 - 06:51 مساءً ]

قال "ملتقى الموظفين النازحين" إن وزارتي المالية والخدمة المدنية استثنتهم من الزيادات والعلااوت السنوية.

وذكر الملتقى في بيان: "لازالت قيادة وزارتي المالية والخدمة المدنية حسب معلومات مؤكدة من مسؤولين ومختصين داخل الوزارتين مصرة على إستثناء الموظفين النازحين والمناطق المحررة من الزيادات والعلاوات السنوية المقر صرفها لموظفي الدولة واستمرار حرمان الموظف النازح من الزيادة 30% التي صرفت لموظفي الدولة منذ سبتمبر 2018". 

وأضاف البيان أن تلك الخطوة "تعسف متعمد يعاقب عليها القانون"، محملا وزارة المالية مسؤولية عدم سرعة إتخاذ الإجراءات الخاصة بصرف مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة أولاً باولاً أو نهاية الشهر الثاني على الأقل. 

وقال إن "مرتبات شهري يوليو وأغسطس 2022م ستذهب التعزيزات للبنك يوم الأحد القادم وستبدأ الجهات والسلطات المحلية بسحب الكشوفات من قبل وزارة الخدمة المدنية التي ابدأ المختصين بها إصدارها بمجرد وصول التعزيزات من المالية إلى البنك".  

وأضاف أن وزارة الخدمة المدنية الديوان العام والهيئة العامة للآثار لازالت تمتنع عن صرف مرتبات الموظفين النازحين التابعين لها منذ مارس الماضي بحجج غير قانونية.

وتابع "هناك معلومات أكيدة بأن وزارة المالية ستسقط مرتبات الموظفين النازحين الذين لم تقم جهاتهم بصرفها خلال سته أشهر في تعسف واضح من قبل قيادة تلك الجهات ووزارة المالية ضد الموظف النازح". 

ولفت البيان إلى ملتقى الموظفين النازحين وبقية المكونات سيكون لهم موقف جاد وواضح من هذه الممارسات من خلال رسالة أو بيان عام حول هذه القضية الإنسانية.

ودعا الملتقى قيادة السلطات المحلية الشرعية للمحافظات غير المحررة سرعة التحرك لدى قيادة المجلس الرئاسي والحكومة لإنتزاع حقوق موظفيهم وتحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية المؤكلة اليهم.

وأهاب الملتقى بالموظفين عموماً والنازحين على وجه الخصوص الإستعداد للمشاركة الفاعلة للفعاليات الإحتجاجية والحملات في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من أجل الضغط على السلطات بسرعة صرف المرتبات والحقوق الأخرى المقرة وفق الدستور والقانون.

وكانت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في عدن قالت مطلع أغسطس الماضي إنه سيتم صرف العلاوات للموظفين فور انتهاء البنك المركزي من الاجراءات الادارية والقانونية والمالية.





مشاركة الخبر:

تعليقات