منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي: ارتفاع عدد المتضررين من الفيضانات باليمن إلى أكثر من 51 ألف أسرة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 07:19 مساءً ]

قال تقرير أممي حديث، عدد الأسر المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة التي ضربت معظم المحافظات في اليمن منذ منتصف إبريل الماضي ارتفع إلى أكثر 51 ألف أسرة.
 
وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن (OCHA) في تقرير أصدره الأربعاء "يقدر الشركاء في المجال الإنساني أن أكثر من 51 ألف أسرة قد تضررت في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف أبريل، بزيادة قدرها 16 ألف أسرة منذ 10 أغسطس".
 
وأضاف بأن تلك الفيضانات تسببت بخسائر كبيرة في الأرواح وتدمير للممتلكات وسبل العيش وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية.
 
وتابع التقرير بأن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بإلحاق أضرار مختلفة في مختلف أنحاء البلاد.

وأكد ان محافظتي مأرب وحجة كانتا الأكثر تضرراً، مشير الى أنه تأثرت فيهما أكثر من 13000 و9000 أسرة على التوالي، غالبيتها في مواقع النزوح، رغم أن عمليات التحقق والتقييم الجارية لم تصل إلى جميع المناطق المتضررة.
 
وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بأضرار بالغة في محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت والجوف، حيث أضرت بالمنازل ومواقع النزوح، فضلاً عن إلحاق أضرار بالمزارع ومشاريع المياه وأنظمة الألواح الشمسية، والبنية التحتية الأخرى مثل المدارس والمرافق الصحية ومصادر المياه والجسور والطرق، الأمر الذي حد من الوصول إلى المناطق المتضررة في هذه المحافظات.
 
ولفت إلى أن نحو 200 مدرسة و52 مرفق صحي و94 مشروع مياه تضررت في تلك المحافظات، كما تم الإبلاغ عن ارتفاع موسمي في سوء التغذية وحالات الأمراض المنقولة بالمياه في المناطق المتضررة.
 
وأوضح التقرير بأن الفيضانات جرفت العديد من الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب من المناطق الملوثة بها إلى أخرى سليمة ما يفاقم من خطرها على حياة المدنيين، وهو ما يزيد من الحاجة إلى الإجراءات المتعلقة بنزع الألغام.





مشاركة الخبر:

تعليقات