الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على المحافظات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 11:28 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدة محافظات، ورياحاً قوية على أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية لمحافظات الضالع، لحج، تعز، إب، جنوب البيضاء، ريمة، المحويت وحجة.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، وعلى أجزاء من المناطق الساحلية الغربية وسهل تهامة والسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

كما يُتوقع هطول أمطار متفرقة على الأجزاء الغربية لمحافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

 

وحسب المركز ستهب رياح قوية على أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 22 - 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول أمطار عليها وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

ونصح سائقي المركبات بتوخي الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

 

وحذر كذلك، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر.





مشاركة الخبر:

تعليقات