شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطات السعودية تحكم على امرأة بالسجن 45 عاما بسبب "تغريدة" على تويتر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 30 أغسطس, 2022 - 10:08 مساءً ]

حكمت السلطات السعودية على نورة بنت سعيد القحطاني بالسجن 45 عامًا بعد أن أدانتها المحكمة الجزائية المتخصصة بـ "استخدام الإنترنت لتمزيق النسيج الاجتماعي للبلاد" و "انتهاك قانون قالت DAWN إن النظام العام باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي "بموجب قانون مكافحة الإرهاب وقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، وفقًا لوثيقة قضائية تلقتها منظمة الديمقراطية في العالم العربي الآن (DAWN) وتحقق منها من قبل مصادر سعودية. 

وقالت: "بعد أسابيع فقط من الحكم الصادم الذي صدر هذا الشهر بسجن سلمى الشهاب ، بالسجن 34 عامًا ، يُظهر الحكم بالسجن 45 عامًا على القحطاني ، لمجرد تغريدة عن آرائها على ما يبدو ، كيف تشعر السلطات  السعودية بالجرأة لمعاقبة حتى أقل الانتقادات من مواطنيها". عبد الله العودة ، مدير البحوث لمنطقة الخليج في DAWN. "من المستحيل عدم ربط النقاط بين لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالرئيس بايدن الشهر الماضي في جدة والتصعيد في الهجمات القمعية ضد أي شخص يجرؤ على انتقاد ولي العهد أو الحكومة السعودية بسبب الانتهاكات الموثقة جيدًا". 

وبحسب وثيقة ومعلومات من المحكمة حصلت عليها DAWN ، أصدرت دائرة الاستئناف بالمحكمة الجزائية المتخصصة حكما ضد القحطاني في أغسطس، على الأرجح خلال الأسبوع الماضي، بتهمة "كسر النسيج الاجتماعي في المملكة" بانتقاد حكام سعوديين، و "انتاج وتخزين المواد التي تمس النظام العام والقيم الدينية".

جاء هذا الحكم في أعقاب الحكم على سلمى الشهاب ، طالبة الدكتوراه بجامعة ليدز ، بالسجن 34 عامًا في 9 أغسطس / آب 2022 لامتلاكها حساب على تويتر وإعادة تغريدها ومتابعة معارضين سعوديين ونشطاء حقوقيين. في تلك القضية ، رفعت دائرة الاستئناف بالمحكمة الجزائية المتخصصة عقوبة المحكمة الابتدائية البالغة ثماني سنوات إلى 34 عامًا ، ووجدت أن الحكم الأصلي لم يحقق "ضبط النفس والردع" بدرجة كافية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات