تعرّف على أسعار باقات الإنترنت المنزلي الجديد 4G     مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن    
الرئيسية > تقنية

فيسبوك يوافق على تسوية قضائية في دعوى الخصوصية ضده

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 28 أغسطس, 2022 - 06:27 مساءً ]

توصّل "فيسبوك" إلى اتفاق أولي في الدعوى القضائية الجماعية ضده والمستمرة منذ وقت طويل لإتاحته سابقا لأطراف ثالثة، بينها شركة "كامبريدج أناليتيكا"، الوصول إلى بيانات مستخدميه الخاصة واستغلالها.

ووفقا لوثيقة تسلمتها محكمة في سان فرانسيسكو، الجمعة، قال "فيسبوك" إنه يتقدم بمسودة "اتفاق من حيث المبدأ"، طالبا تعليق إجراءات القضية مدة 60 يوما لإنهائها.

ولم يشر موقع التواصل الاجتماعي العملاق إلى شروط الاتفاق أو حجم التعويضات في الدعوى الجماعية ضده.

وتأتي هذه التسوية في الوقت الذي كان من المقرر أن يدلي فيه رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ ورئيسة العمليات السابقة في الشركة شيريل ساندبيرغ بشهادتيهما أمام المحكمة في هذه القضية في أيلول/ سبتمبر.

وتم رفع هذه الدعوى عام 2018، بعد أن اتهم مستخدمو فيسبوك الموقع بانتهاك قواعد الخصوصية من خلال مشاركة بياناتهم مع أطراف ثالثة، بينها "كامبريدج أناليتيكا" التي ارتبطت بحملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2016.

وقامت "كامبريدج أناليتيكا"، التي أغلقت منذ ذلك الحين، بجمع البيانات الشخصية لـ87 مليون مستخدم على فيسبوك واستغلالها دون موافقتهم.

ويُزعم أن هذه البيانات استخدمت لتطوير برمجيات لتوجيه الناخبين الأمريكيين للتصويت لصالح ترامب.

وعام 2019، غرّمت السلطات الفدرالية الأمريكية فيسبوك خمسة مليارات دولار لتضليل مستخدميه، كما فرضت رقابة مستقلة على إدارة بياناته.

ومنذ الكشف عن فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، ألغى فيسبوك إمكانية الوصول إلى بياناته من آلاف التطبيقات المشتبه في إساءة استخدامها للخصوصية، كما قيّد حجم المعلومات المتاحة أمام المطورين بشكل عام، وسهّل على المستخدمين وضع قيود على مشاركة بياناتهم الشخصية.





مشاركة الخبر:

تعليقات