"العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد ينبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 أغسطس, 2022 - 09:23 مساءً ]

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي للبلاد، خلال ال 24 ساعة القادمة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها من جريان السيول في الشعاب والوديان، ومن الانهيارات الطينيه والصخرية، وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

وتوقع المركز أجواء غائمة جزئيا الى غائمة، وهطول امطار متفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية وقد تكون غزيرة على مناطق من محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت وحجه) وتمتد لتشمل الهضاب الداخلية في (البيضاء، ابين، شبوه، حضرموت والمهرة).

كما توقع أجواء غائمة جزئيا الى غائمة، وهطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على السواحل الغربية والجنوبية الغربية وقد تكون غزيرة على المرتفعات المقابلة لسهل تهامه وسواحل كلا من عدن ولحج، وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية خاصة سواحل المهرة وحضرموت وابين والرياح معتدلة الى نشطة تتراوح سرعتها مابين (15-25) عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

واشار الى ان الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمالية تشكل قطع من السحب الممطره، وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 18 عقدة تثير الاتربة والرمال خصوصا على صحاري محافظات (الجوف، مأرب وشبوه).

وفي أرخبيل سقطرى، توقع المركز ان تكون أجواء غائمة جزئيا، والرياح شديدة تتراوح سرعتها مابين (30-40) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات