الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الولايات المتحدة تؤكد وجود قوات تابعة لها في حضرموت والمهرة

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 أغسطس, 2022 - 10:11 مساءً ]

أقر سفير واشنطن لدى اليمن، ستيفن فاجن، بوجود قوات أمريكية في كل من محافظتي حضرموت والمهرة، قائلا: إنها تهدف إلى مكافحة الإرهاب.

ورد السفير ستيفن فاجن، على قناة "بلقيس"، خلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، إن بلاده أبقت على قوة أمريكية بسيطة بموافقة الحكومة اليمنية، للعمل على مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن تواجد تلك القوات يهدف لتمكين الحكومة وشركائها في المنطقة في مواجهة الإرهاب، كون القاعدة تشكل تهديداً لليمن والمنطقة، مؤكدا ان أولوية بلاده دعم العملية الأممية من خلال توسيع الهدنة، والتوصل إلى عملية تفاوضية شاملة لإنهاء النزاع.

وشدد السفير الأمريكي على ضرورة تنفيذ كامل عناصر الهدنة، أهمها فتح الطرق الرئيسية لمدينة تعز والمحافظات الأخرى.

وتجاهل سفير واشنطن الإشارة لما يجري في المحافظات الجنوبية من تطورات وهيمنة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، لكنه قال إن الولايات المتحدة تحرص على وحدة مجلس القيادة، من أجل تمكين الحكومة من تقديم الخدمات، ودفع الرواتب، وتحقيق السلام.

وأكد السفير الأمريكي أن بلاده تشجع الحكومة اليمنية على إعادة تفعيل ملف انتاج وتصدير الغاز والنفط من أجل إنعاش الاقتصاد وتحسين الظروف المعيشية.

وتشير المعلومات إلى أن لدى واشنطن قاعدة عسكرية مشتركة مع الإماراتيين في مطار الريان بالمكلا، إضافة إلى اشتراكها في القاعدة العسكرية بمطار الغيظة في المهرة، التي توجد فيها قوات بريطانية وسعودية.

وقبل أيام، قام وفد عسكري أمريكي بزيارة مديرية "بروم ميفع"، الواقعة على ساحل بحر العرب في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

نقلا عن موقع بلقيس نت





مشاركة الخبر:

تعليقات