إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الولايات المتحدة تؤكد وجود قوات تابعة لها في حضرموت والمهرة

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 أغسطس, 2022 - 10:11 مساءً ]

أقر سفير واشنطن لدى اليمن، ستيفن فاجن، بوجود قوات أمريكية في كل من محافظتي حضرموت والمهرة، قائلا: إنها تهدف إلى مكافحة الإرهاب.

ورد السفير ستيفن فاجن، على قناة "بلقيس"، خلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، إن بلاده أبقت على قوة أمريكية بسيطة بموافقة الحكومة اليمنية، للعمل على مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن تواجد تلك القوات يهدف لتمكين الحكومة وشركائها في المنطقة في مواجهة الإرهاب، كون القاعدة تشكل تهديداً لليمن والمنطقة، مؤكدا ان أولوية بلاده دعم العملية الأممية من خلال توسيع الهدنة، والتوصل إلى عملية تفاوضية شاملة لإنهاء النزاع.

وشدد السفير الأمريكي على ضرورة تنفيذ كامل عناصر الهدنة، أهمها فتح الطرق الرئيسية لمدينة تعز والمحافظات الأخرى.

وتجاهل سفير واشنطن الإشارة لما يجري في المحافظات الجنوبية من تطورات وهيمنة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، لكنه قال إن الولايات المتحدة تحرص على وحدة مجلس القيادة، من أجل تمكين الحكومة من تقديم الخدمات، ودفع الرواتب، وتحقيق السلام.

وأكد السفير الأمريكي أن بلاده تشجع الحكومة اليمنية على إعادة تفعيل ملف انتاج وتصدير الغاز والنفط من أجل إنعاش الاقتصاد وتحسين الظروف المعيشية.

وتشير المعلومات إلى أن لدى واشنطن قاعدة عسكرية مشتركة مع الإماراتيين في مطار الريان بالمكلا، إضافة إلى اشتراكها في القاعدة العسكرية بمطار الغيظة في المهرة، التي توجد فيها قوات بريطانية وسعودية.

وقبل أيام، قام وفد عسكري أمريكي بزيارة مديرية "بروم ميفع"، الواقعة على ساحل بحر العرب في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

نقلا عن موقع بلقيس نت





مشاركة الخبر:

تعليقات