وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

محكمة بعدن تقضي براءة 14 متهماً في قضايا اغتيال أئمة مساجد بعد 5 سنوات من الإخفاء القسري

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 10:21 مساءً ]

قضت الحكمة الجزائية المتخصصة في عدن ببراءة 14 مختطفا لدى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات؛ كانوا متهمين في قضايا الاغتيالات بعد 5 سنوات من الإخفاء القسري.


وبحسب رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان أنيس الشريك، فإن المحكمة الجزائية أصدرت حكما ببراءة 14 متهما في قضايا اغتيال أئمة المساجد بعدن.

وأوضح المتهمين كانوا معتقلين ومخفيين قسرا منذ العام 2017 في سجن قاعة وضاح التابع للمجلس الانتقالي.

وفي أكتوبر 2018 نشر موقع "بازفيد نيوز" (BuzzFeed News) الأمريكي، تقريرا مطولا أورد فيه معلومات عن أن دولة الإمارات استأجرت مرتزقة أمريكيين اغتالوا رجال دين بارزين وشخصيات سياسية إسلامية في اليمن.

وبينما نقل الموقع معلوماته عن مصادر معنية، بينها قائد برنامج الاغتيالات، وهو متعاقد أمني مجري ـ إسرائيلي، رفضت سفارتا الإمارات والسعودية في واشنطن التعليق، وقالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إنه ليس لديها معلومات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات