بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العليمي" يوجه بإيقاف العملية عسكرية التي أطلقها الانتقالي ضد محافظة أبين

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 09:12 صباحاً ]

وجه رئيس مجلس الرئاسة اليمني، رشاد العليمي، مساء الاثنين، بإيقاف العملية العسكرية في محافظة أبين، التي أمر بها عضو المجلس، عيدروس الزبيدي. 

 

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وعضو المجلس الرئاسي، عيدروس الزبيدي، أمر بإطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق"، لتحرير محافظة أبين من ما أسماها جماعات إرهابية وعناصر خارجة عن القانون. 

 

وبعث العليمي مذكرة إلى وزيري الدفاع والداخلية، وقادة المنطقة العسكرية الرابعة، ومحور أبين العسكري، ومحافظها، وقادة قوات التحالف 802، ومركز العمليات بالرياض، وجههم فيها بإيقاف أي عمليات عسكرية في محافظة أبين، إلى أن يتم إعادة تموضع الوحدات العسكرية وفقا لاتفاق الرياض وإعلان نقل السلطة، وذلك من قبل اللجنة العسكرية الأمنية.

 

 

ودعت المذكرة إلى "جمع المعلومات الاستخباراتية عن أماكن تواجد ونشاط العناصر الإرهابية في أبين".

 

 

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قد وجه، الاثنين، وزير الدفاع وقائد قوات التحالف ورئيس اللجنة الأمنية في أبين، بالتحضير لتنفيذ عملية اسماها "سهام الشرق"؛ لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومعسكراتها في المحافظة، وتأمينها من أي أعمال إرهابية. 

 

 

وفي حين روج الانتقالي أن العملية تستهدف الإرهاب، كثّف في ذات الوقت، عبر وسائل إعلامه، التحريض ضد مدير أمن محافظة أبين ابو مشعل الكازمي، وقائد قوات الأمن الخاصة محمد العوبان، وأركان محور أبين لؤي الزامكي، وقادة ألوية الجيش الوطني في المحافظة. 

 

ووفق نشطاء، فإن مليشيا الانتقالي تمضي في تنفيذ أجندة التحالف السعودي الإماراتي، الهادف لتمزيق اليمن، وإفراغ المحافظات الجنوبية من القوات الحكومية.

 

وكانت مليشيات الانتقالي قد سيطرت في العاشر من أغسطس الجاري على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بإسناد من الطيران الإماراتي، الذي استهدف مواقع القوات الحكومية بعشرات الغارات، مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى.





مشاركة الخبر:

تعليقات