بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

الكونغرس يعزز بمبلغ "قياسي" للدفاع الصاروخي الإسرائيلي


الكونغرس الامريكي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 26 مارس, 2018 - 06:38 مساءً ]

عزز الكونجرس الأمريكي بشكل كبير ميزانيته المخصصة لبرامج الدفاع الصاروخي في إسرائيل بزيادة قدرها 148 مليون دولار لتطوير نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.


وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم /الاثنين/ - في تصريحات نقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - "يسرني أن أعلن أن الكونجرس الأمريكي وافق على تخصيص مبلغ قيمته 705 ملايين دولار لصالح برامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في عام 2018".


وأضاف ليبرمان أنه تم طلب زيادة التمويل من أجل إنتاج القبة الحديدية ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخي، ومنظومة الدفاع الصاروخي "حيتس 3".


وتوفر أنظمة الدفاع الصاروخية لإسرائيل مظلة حماية تمكنها من التصدي للصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، كما تمكنها من التصدي للصواريخ الباليستية طويلة المدى.


ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم استغلال زيادة الميزانية لإجراء مزيد من الاختبارات لكل الأنظمة الصاروخية، إذ تواصل إسرائيل والولايات المتحدة تطوير الإمكانيات الإضافية ضد التهديدات الجوية المستقبلية.


وأعرب ليبرمان عن شكره للولايات المتحدة التي استثمرت 5ر6 مليار دولار للدفاع عن سماء إسرائيل، كما أشاد بمساعدة واشنطن والتزامها الثابت إزاء أمن إسرائيل.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات