تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > عربي و دولي

أنباء عن محاولة القوات الباكستانية اعتقال عمران خان

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 12:24 مساءً ]

أفادت وسائل إعلام باكستانية، بأن قوات الأمن حاصرت منزل رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان لاعتقاله، فيما توافد الآلاف من مناصريه إلى محيط منزله لحمايته، ومنعوا القوات الباكستانية من إتمام مهمتها. 

 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن "شرطة إسلام أباد تغلق الطرق المؤدية إلى المنطقة، حيث يقع مقر إقامة خان، وأنصاره يتوافدون على المنطقة لإحباط اعتقاله".

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع أنصار عمران خان من أجل التصدي لمحاولة اعتقاله من قبل السلطات.

 

 

والأحد، تظاهر أنصار حزب إنصاف الباكستاني بزعامة عمران خان؛ احتجاجا على استمرار السلطة في احتجاز القيادي بالحزب شهباز غل منذ 10 أيام.

 

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن شهباز غل، الذي يشغل منصب مساعد رئيس الحزب. 

 

في هذه الأثناء، أصدرت الحكومة المحلية في البنجاب -التي يقودها متحالفون مع عمران خان- مذكرة اعتقال بحق 12 مسؤولا في الحزب الحاكم. 

 

يشار إلى أن عمران خان أقيل من منصب رئيس الوزراء في أبريل/نيسان الماضي، بعدما خسر تصويتا في البرلمان على حجب الثقة إثر أزمة سياسية استمرت أسابيع.  

 

وينظم أنصار خان احتجاجات مستمرة تطالب بتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، ويقولون إن الولايات المتحدة تآمرت للإطاحة بحكومة خان؛ ردا على اتخاذه مواقف لا ترضى عنها الحكومات الغربية، مثل موقفه المحايد من الحرب الأوكرانية، والانحياز إلى القضايا الإسلامية.

 

ومؤخرا، منعت السلطات الباكستانية بث قناة "آري نيوز" (ARY News) التلفزيونية لخان في معظم أنحاء البلاد، واعتقلت مسؤولا سياسيا أجرت معه مقابلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات