تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25    
الرئيسية > عربي و دولي

أنباء عن محاولة القوات الباكستانية اعتقال عمران خان

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 12:24 مساءً ]

أفادت وسائل إعلام باكستانية، بأن قوات الأمن حاصرت منزل رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان لاعتقاله، فيما توافد الآلاف من مناصريه إلى محيط منزله لحمايته، ومنعوا القوات الباكستانية من إتمام مهمتها. 

 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن "شرطة إسلام أباد تغلق الطرق المؤدية إلى المنطقة، حيث يقع مقر إقامة خان، وأنصاره يتوافدون على المنطقة لإحباط اعتقاله".

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع أنصار عمران خان من أجل التصدي لمحاولة اعتقاله من قبل السلطات.

 

 

والأحد، تظاهر أنصار حزب إنصاف الباكستاني بزعامة عمران خان؛ احتجاجا على استمرار السلطة في احتجاز القيادي بالحزب شهباز غل منذ 10 أيام.

 

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن شهباز غل، الذي يشغل منصب مساعد رئيس الحزب. 

 

في هذه الأثناء، أصدرت الحكومة المحلية في البنجاب -التي يقودها متحالفون مع عمران خان- مذكرة اعتقال بحق 12 مسؤولا في الحزب الحاكم. 

 

يشار إلى أن عمران خان أقيل من منصب رئيس الوزراء في أبريل/نيسان الماضي، بعدما خسر تصويتا في البرلمان على حجب الثقة إثر أزمة سياسية استمرت أسابيع.  

 

وينظم أنصار خان احتجاجات مستمرة تطالب بتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، ويقولون إن الولايات المتحدة تآمرت للإطاحة بحكومة خان؛ ردا على اتخاذه مواقف لا ترضى عنها الحكومات الغربية، مثل موقفه المحايد من الحرب الأوكرانية، والانحياز إلى القضايا الإسلامية.

 

ومؤخرا، منعت السلطات الباكستانية بث قناة "آري نيوز" (ARY News) التلفزيونية لخان في معظم أنحاء البلاد، واعتقلت مسؤولا سياسيا أجرت معه مقابلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات