القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

الكويت تضع خطة لإنهاء عقود الوافدين الأجانب

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 21 أغسطس, 2022 - 01:14 مساءً ]

أعلنت وزيرة البلديات في الكويت، رنا الفارس، عن خطة تهدف إلى توطين الوظائف داخل الوزارة من خلال الاستغناء عن الوافدين من خارج البلاد. 

 

وبحسب الإعلام المحلي، فإن هذه الخطة تمتد لـ3 مراحل زمنية، حيث تبدأ  المرحلة الأولى مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل، بإنهاء عقود 33 بالمئة من غير الكويتيين بفترة إنذار، على أن تبدأ المرحلة الثانية مطلع شباط/ فبراير من العام المقبل، بإنهاء عمل 33 بالمئة من الوافدين، على أن يتم في المرحلة الثالثة منح فترة إنذار اعتبارا من 1 تموز/ يوليو 2023 للعدد المتبقي من الموظفين. 

 

وأكدت الفارس في بيان لها، أنه يوجد بعض الاستثناءات التي تتمثل في الموظف غير الكويتي لأم كويتية، أو من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي. 

 

كما تضم الفئات المستثناة غير محددي الجنسية المقيمين بصفة دائمة، بشرط تسجيلهم لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وموظفي الخدمات، و50% من موظفي إدارة الجنائز. 

 

وطالبت وزيرة البلديات الكويتية بتزويدها بقوائم بأسماء الموظفين غير الكويتيين في موعد أقصاه أسبوع، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم، مشددة على إيقاف جميع الإجراءات الخاصة بتعيين غير الكويتيين، وإيقاف جميع التنقلات الخاصة بالعاملين غير الكويتيين بين الإدارات والقطاعات. 

 

 في المقابل، قالت وسائل إعلام مصرية إن هذه الخطوة قد تهدد بعودة 771 ألف مصري إلى وطنهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات