هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر    
الرئيسية > أخبار اليمن

ارتفاع إيرادات النفط باليمن 34 بالمئة في النصف الأول من 2022

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 20 أغسطس, 2022 - 10:10 مساءً ]


أعلنت الحكومة اليمنية ، السبت، ارتفاع إيرادات النفط في البلاد إلى 34 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأفاد تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني ، بأن "عائدات اليمن من صادرات النفط سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا بمقدار 187.6 مليون دولار وبنسبة 34 بالمئة".

وأضاف أن هذه الإيرادات "وصلت إلى 739.3 مليون دولار مقارنة مع 551.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام 2021".

وأرجع التقرير ارتفاع هذه الإيرادات إلى "زيادة أسعار النفط في السوق العالمية".

يشار إلى أن اليمن ينتج حاليا نحو 60 ألف برميل يوميا، بعد أن كان قبل 2015 ينتج قرابة 150 ألف برميل يوميا.

وتضرر قطاع النفط كثيرا جراء تداعيات الحرب في البلاد، وسط مساع حكومية مستمرة لزيادة الإنتاج لرفد الخزينة العامة للدولة التي تعاني شحا كبيرا في النقد الأجنبي.

ومنذ أكثر من 7 سنوات ، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألفا، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة، بينما بات معظم سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم





مشاركة الخبر:

تعليقات