الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتحدث عن زيادة مقلقة في الهجمات على عمال الإغاثة باليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 19 أغسطس, 2022 - 06:21 مساءً ]

أكدت الأمم المتحدة، الجمعة، أن النصف الأول من العام الجاري، شهد زيادة الهجمات على عمال الإغاثة بصورة مقلقة. 

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تقرير له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف الـ 19 من أغسطس من كل عام، إن عمال الإغاثة في اليمن يعملون في بيئة صعبة للغاية، وغالبًا ما يتعرضون لتهديدات على سلامتهم ورفاههم، حتى أثناء عملهم لإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة كل يوم.

 

وأوضح أن هذا العام شهد زيادة مقلقة في الهجمات على عمال الإغاثة في اليمن، حيث شهد النصف الأول من عام 2022م 101 حادثة شملت (القتل، والإصابة، والاختطاف، والاحتجاز، والتهديد والترهيب، وسرقة سيارات، وهجمات على مباني ومنشآت منظمات الإغاثة، ونهب الإمدادات الإنسانية). 

 

وأضاف التقرير إن الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي تم توثيق مقتل عامل إغاثة وإصابة اثنين و7 حالة اختطاف و9 حالة احتجاز.

 

 ولفت إلى أن النصف الأول من العام الجاري شهد 27 حادثة تهديد وترهيب، كما تم تسجيل 28 حادثة سرقة سيارات، وسُجل 27 هجوماً على مباني ومنشآت منظمات الإغاثة - بما في ذلك نهب الإمدادات الإنسانية وغيرها من الأصول.

 

وفي الأشهر الأخيرة، كان عمال الإغاثة أهدافًا للتضليل والتحريض، بما في ذلك الادعاءات الكاذبة بأنهم يفسدون القيم اليمنية، بما في ذلك أخلاق الشابات.

 

وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد جريسلي، "إن العنف والتهديدات التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني تقوض إيصال المساعدات، وتزيد من تعريض حياة من هم في أمس الحاجة إليها للخطر". مضيفًا أن: "عمال الإغاثة في اليمن يستحقون أن يتم الاحتفاء بهم لتفانيهم المتفاني."

 

لافتًا إلى أن: "عمال الإغاثة في اليمن لا يتزعزعون في مهمتهم، ويواصل هؤلاء النساء والرجال غير الأنانيين العمل كل يوم ، حيث يزودون الملايين من الأشخاص المحتاجين بالطعام والنقود والخدمات الصحية والمياه النظيفة والحماية والتعليم في حالات الطوارئ ".

 

كما دعا جريسلي إلى حماية العاملين ودعم عملهم الحاسم.

وحسب التقرير يضمن عمال الإغاثة في اليمن، حصول 12.6 مليون شخص في المتوسط على المساعدة الإنسانية أو دعم الحماية كل شهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات