الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ليندركينج يحث الأطراف اليمنية على التخلي عن مطالبها الخاصة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 أغسطس, 2022 - 03:49 مساءً ]

اختتم المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الخميس، زيارة خليجية شملت السعودية والامارات وعمان، لبحث مساعي تمديد آخر للهدنة الانسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن. 

 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الامريكية إن ليندركينغ عاد إلى واشنطن بعد مشاركته في اجتماعات مع مسؤولين في الحكومة اليمنية وشركاء دوليين واقليميين في مسعى لضمان هدنة اضافية تبدأ في 2 تشرين الاول/اكتوبر. 

 

وأضاف البيان أن نحو خمسة أشهر هدنة منحت اليمنيين افضل فرصة لتحقيق السلام منذ بداية الصراع، ينبغي توسيعها لتعزيز إغاثة الشعب اليمني. 

 

وحث المبعوث الأمريكي كافة الأطراف إلى التخلي عن مطالبها الخاصة والمضي قدما لناحية سداد رواتب الموظفين وفتح الطرق لتخفيف معاناة من يعيشون تحت الحصار في تعز والمحافظات الأخرى. 

 

و دعا المبعوث إلى اغتنام هذه الفرصة وابداء المرونة والتسوية اللازمتين لتقديم الاغاثة الفورية للشعب اليمني, قائلا ان الاستمرار في اختيار السلام هو السبيل لوقف اطلاق نار اكثر ديمومة ومن ثم الوصول إلى عملية سلام شاملة بقيادة يمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات