سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بتمويل تركي.. افتتاح مجمع "أويس القرني" التربوي في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 - 07:57 مساءً ]

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الثلاثاء مجمع أويس القرني التربوي بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH ). 

 

 

ويتكون المجمع الذي نفذته جمعية الوصول الإنساني في محافظة تعز والذي تم بنائه والعمل على تأثيثه بجميع المستلزمات المدرسية، من ثلاثة طوابق تضم 21 فصلا دراسيا مع المرافق الخدمية والإدارة ، وعدد من التجهيزات والمعامل المدرسية والعلمية. 

 

 

وخلال الافتتاح أشاد وكيل أول المحافظة بجهود هيئة الإغاثة الإنسانية وجمعية الوصول الإنساني بتنفيذ مثل هذه المشاريع المستدمه في مجال التعليم في ظل الحرب الذي دمرت معظم المرافق التعليمة بشكل كلى . 

 

 

واطلع الوكيل المخلافي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالواسع شداد على مبنى المجمع. 

 

 

وقال وكيل أول المحافظة "إن الاهتمام ببناء وعادة ترميم المدارس هو اهتمام ببناء جيل واع، وتسليح أطفالنا وشبابنا بالعلم والمعرفة باعتبارهم بناة الحاضر والمستقبل وبما يمكنهم من مقارعة موروثات الجهل والتخلف والفكر الإمامي الكهنوتي الضال والمنحرف". 

 

 

من جانبه، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، أن المجمع يمثل رافداً مهماً لقطاع التعليم لضمان استمرارية العملية التعليمية، والتخفيف من الازدحام الشديد في المدارس.. مثمناً الدعم السخي الذي تقدمه هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في دعم قطاع التعليم.     

 

 

من جهته، أوضح أمين عام جمعية الوصول الإنساني عبدالكريم شيبان أن هذا المبني يضم ثلاثه طابق و 21 فصل دراسي مجهزه بالاثاث المدرسي ومعمل حاسوب متكامل ومعمل علوم بمستلزماته الاساسيه وملعب ودورة مياه ومجهز حسب موصفات عالية.





مشاركة الخبر:

تعليقات