الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن مقتل 187 شخصًا بنيران الحوثيين منذ بدء الهدنة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 - 02:45 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية، الإثنين، عن مقتل 187 شخصًا وإصابة 910 آخرون بنيران الحوثيين، منذ بدء الهدنة في البلاد مطلع أبريل/نيسان الماضي.

 

 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، ألقاه أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مفتوحة تناولت تطورات الأزمة اليمنية، تابعه مراسل الأناضول وأوردته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

 

 

واتهم السعدي جماعة الحوثي "بالاستمرار بالاعتداءات والخروقات التي بلغت 50 خرقًا يوميًا، وأسفرت عن سقوط 187 شهيدًا و910 جرحى (منذ بدء الهدنة) ".

 

 

 

مؤكدا حرص الحكومة اليمنية "على إنجاح الهدنة الإنسانية وتنفيذ كامل بنودها، والبناء عليها نحو وقف شامل لإطلاق النار وإنهاء الصراع ورفع المعاناة الإنسانية".

 

 

 

وأضاف السعدي: "بالمقابل، تثبت مليشيات الحوثي عدم جدّيتها وعدم رغبتها في السلام، وسعيها لإفشال كلّ الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف، والتنصّل من التزاماتها بموجب هذه الهدنة".

 

ودعا مجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ"إعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية"؛ مطالبة إياه بـ "ممارسة ضغوط حقيقية عليها، للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام"، والحيلولة دون استغلال الهدنة للتحشيد العسكري وإعادة التموضع تحضيرًا للتصعيد".





مشاركة الخبر:

تعليقات