مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 أغسطس, 2022 - 08:43 مساءً ]

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم الاثنين، على الأوضاع الصحية بقطاعاتها المختلفة في محافظتي تعز وحجة.

 

 

 

وناقش وزير الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن مع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان عدد من الموضوعات المتصلة بعمل المرافق الصحية المختلفة بالمحافظة ومستوى ونوعية الخدمات المقدمة فيها والمشكلات التي تعترض سير اداءها.

 

 

 

كما تناول النقاش التدخلات الصحية لعدد من المنظمات والهيئات الدولية والمحلية وامكانات التنسيق بينها ووضع المعالجات والمخارج لعدد من المشكلات بهدف استمرارية عمل المرافق الصحية وديمومة تقديمها للخدمات.

 

 

 

وزير الصحة أقر إدخال عدد من المرافق الصحية بتعز في إطار الدعم المقدم من البنك الدولي لضمان استمرارية الدعم والخدمة وتركيز الجهود لدعم وإنشاء مراكز للحميات في المحافظة من خلال تحويل مراكز العزل إلى مراكز للحميات ورفع الموازنة التشغيلية لكل من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة مع زيادة فرص التأهيل والتدريب للكادر الصحي والعمل على استئناف الدراسة في المعهد الصحي وتعزيز جوانب عمل إدارة التغذية.

 

 

 

كما التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بمحافظ محافظة حجة عبدالكريم السنيني الذي اطلع على الوضع الصحي الراهن في محافظة حجة والاحتياجات الملحة التي تفتقر إليها المرافق الصحية بالمحافظة وإمكانية اسهام وزارة الصحة في تبني تقديم بعض الخدمات الصحية سوى عبر المنظمات أو من خلال الدعم المباشر.

 

 

 

وأكد الدكتور بحيبح حرص الحكومة والوزارة في العمل على توفير مايمكن توفيره لدعم القطاع الصحي بالمحافظة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات