مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 أغسطس, 2022 - 11:57 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وعلى الشريط الساحلي الغربي والمرتفعات المقابلة له.

 

ويُحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية في الجوف ومأرب والبيضاء وأبين وصولاً إلى مرتفعات شبوة وحضرموت.

 

ويُتوقع أيضاً هطول أمطار متوسطة الشدة غزيرة أحيانا على مناطق متفرقة من صحاري المهرة، حضرموت وشبوة وأجزاء من محافظتي الجوف ومأرب، وكذا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

 

ووفقاً للمركز ستكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 60 عقدة في أرخبيل سقطرى و15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

وأنذر المركز المواطنين من غزارة الأمطار وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية والصخرية، ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب، سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار .

 

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

 

وأهاب بالجهات ذات الصلة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.





مشاركة الخبر:

تعليقات