لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ليندركينغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وإماراتيين حل أزمة اليمن

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 09:59 مساءً ]

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأحد، مع مسؤولين عمانيين وإماراتيين سبل حل أزمة البلد العربي الذي يشهد حربا منذ أكثر من 7 سنوات.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، إن الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، استقبل في مسقط المبعوث الأمريكي ليندركينغ.

وأضافت الوزارة، أن اللقاء استعرض "الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار"، دون تفاصيل أخرى.

وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع الطرفين المتصارعين.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر "تويتر"، إن" ليندركينغ عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين (لم تحددهم)".

وأضافت أن "ليندركينغ رحب بالتزام الإمارات بهدنة الأمم المتحدة في اليمن"، دون ذكر مكان الاجتماعات.

وشدد ليندركينغ "على الحاجة إلى الهدوء والحوار، بما في ذلك الاستجابة للقتال الأخير في شبوة ( بين قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي)"، وفق ما نقلت الوزارة.

وفي 2 أغسطس /آب الجاري ، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين لشهرين إضافيين "التزامًا من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن".

ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الفائت.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.





مشاركة الخبر:

تعليقات