مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ليندركينغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وإماراتيين حل أزمة اليمن

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 09:59 مساءً ]

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأحد، مع مسؤولين عمانيين وإماراتيين سبل حل أزمة البلد العربي الذي يشهد حربا منذ أكثر من 7 سنوات.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، إن الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، استقبل في مسقط المبعوث الأمريكي ليندركينغ.

وأضافت الوزارة، أن اللقاء استعرض "الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار"، دون تفاصيل أخرى.

وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع الطرفين المتصارعين.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر "تويتر"، إن" ليندركينغ عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين (لم تحددهم)".

وأضافت أن "ليندركينغ رحب بالتزام الإمارات بهدنة الأمم المتحدة في اليمن"، دون ذكر مكان الاجتماعات.

وشدد ليندركينغ "على الحاجة إلى الهدوء والحوار، بما في ذلك الاستجابة للقتال الأخير في شبوة ( بين قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي)"، وفق ما نقلت الوزارة.

وفي 2 أغسطس /آب الجاري ، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين لشهرين إضافيين "التزامًا من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن".

ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الفائت.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.





مشاركة الخبر:

تعليقات