قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد أيام من تعيينه.. محافظ سقطرى: مشروع الوحدة انتهى مع تشكيل المجلس الرئاسي

المهرة بوست - المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 09:52 مساءً ]


أكد محافظ محافظة سقطرى رأفت الثقلي، أن مشروع الوحدة اليمنية انتهى وإلى الأبد بتشكيل المجلس الرئاسي والإطاحة بالرئيس هادي.
 

جاء ذلك في كلمة للمحافظ "الثقلي أمام أنصار مليشيا الإنتقالي الانفصالية المدعومة إماراتيًا، وذلك بعد أسبوعين من تعيينه محافظًا لسقطرى، بدلًا عن المحافظ السابق رمزي محروس. 

وقال الثقلي إن مشروع الوحدة اليمنية إنتهى وإلى الأبد، بالإعلان الدستوري الذي أعلن في 7 إبريل 2022م، بتشكيل القيادة الرئاسية المشكلة من ثمان قيادات وعلى رأسها قائدنا عيدروس الزبيدي".
 

وأثناء كلمة الثقلي، هتف أنصار مليشيا الإنتقالي "يا عيدروس نحن جنودك للتحرير".

ونهاية يوليو الماضي، أصدر مجلس القيادة الرئاسي قرارًا بتعيين رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى، رغم أنه ذاته من قاد التمرد على السلطات الشرعية في يونيو 2020، بدعم وتسليح إماراتي وتواطؤ سعودي. 

ومنذ إعلان تشكيل المجلس الرئاسي في 7 أبريل الماضي، صبّت قرارات المجلس في صالح مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، ما تسبب بغضب شعبي عارم تجاه المجلس.





مشاركة الخبر:

تعليقات