مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > عربي و دولي

"محامي خاشقجي" يغادر الإمارات بعد إلغاء حكم بسجنه

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 11:46 صباحاً ]

غادر المحامي السابق للصحفي الراحل جمال خاشقجي، الإمارات بعد إلغاء حكم بالسجن صدر بحقه، واتهامه بغسيل أموال وتهرب ضريبي.

 

وقال ممثل عاصم غفور، فيصل جيل، إن المحامي الأمريكي سيعود إلى الولايات المتحدة بعد دفع غرامة قدرها خمسة ملايين درهم (1.36 مليون دولار).

 

وقال جيل "إنه غادر للولايات المتحدة، ولا يوجد اتهامات بحقه هناك".

 

كان غفور، الذي ساعد في إنشاء مجموعة لحقوق الإنسان مع خاشقجي، يمر عبر دبي في طريقه إلى إسطنبول لحضور حفل زفاف عائلي عندما تم اعتقاله.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن محكمة أبوظبي لغسيل الأموال والتهرب الضريبي أيدت إدانة غفور واتهمته بارتكاب "جرائم غسل أموال مرتبطة بعملية تهرب ضريبي مقرها الولايات المتحدة".

 

وقال المحامي حبيب الملا الأربعاء، إن المحكمة في الإمارات رفعت عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات وأمرت بدفع غرامة قدرها 1.36 مليون دولار ومصادرة 4.9 مليون دولار في حسابه.

 

وذكرت "أسوشييتد برس، أن محاميه رفض اتهامات التهرب الضريبي وتحويل الأموال بشكل غير قانوني. وأصر أنصاره على أنه لم تتح له الفرصة للدفاع عن نفسه ضد الاتهامات ووصفوا محاكمته وإدانته بأنها غير عادلة.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت سفارة الإمارات في واشنطن، إن السلطات الإماراتية حددت أن غفور ملتزم بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال من خلال تحويل 4.9 مليون دولار على الأقل من التحويلات الدولية عبر النظام المصرفي في البلاد.

 

وقالت السلطات الإماراتية إنها حققت مع غفور بناء على طلب الولايات المتحدة. لكن وزارة الخارجية قالت إن واشنطن لم تأمر باحتجاز غفور.

 

وفي حكمها، قضت محكمة غسيل الأموال في أبوظبي "حضوريا، بإلغاء عقوبة الحبس، وتغريم المتهم مبلغ خمسة ملايين درهم (1.3 مليون دولار)، ومصادرة الأموال محل الجريمة، مع الإبعاد عن الدولة"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

 

وكان غفور استأنف على الحكم الصادر غيابيا بحقه الشهر الماضي، الذي بموجبه عاقبته المحكمة بالحبس ثلاث سنوات، وغرمته وقتها ثلاثة ملايين درهم (816 ألف دولار).

 

وغفور محام وحقوقي أمريكي وعضو مجلس إدارة مجموعة "الديمقراطية للعالم العربي الآن"، والتي لها مواقف من الانتهاكات الحقوقية.





مشاركة الخبر:

تعليقات