محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جمعية صرافي عدن تدعو البنك المركزي الى إعادة النظر في قرار رفع رسوم التراخيص والضمان

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 أغسطس, 2022 - 09:01 مساءً ]

دعت جمعية الصرافين في عدن، البنك المركزي إلى إعادة النظر في قرار رفع رسوم التراخيص والضمان ورأس مال الشركات والمؤسسات المالية.

ومؤخر، أصدر البنك المركزي القرار رقم 58 للعام 2022، شمل رفع رسوم التراخيص والضمان ورأس مال الشركات والمؤسسات المالية.

وقالت الجمعية في بيانها: "تفاجأنا بقرار قيادة البنك المركزي الأخير، والذي حمل في مخرجاته رفع مبالغ الرسوم المتحصلة من شركات ومؤسسات الصرافة وكذلك رفع لرأس المال رفع مبالغ الضمان".

وأضافت الجمعية أن "القرار سيؤدي إلى أعباء إضافية غير مبررة على القطاع المصرف في البلاد".

وأشارت الى أن "قرارا البنك ستكون له اثار وخيمة على القطاعات الاقتصادية الأخرى وعلى سعر الصرف وفي المحصلة سيفاقم معاناة المواطنين".

ودعت الجمعية إلى الالتزام بالقوانين التشريعية التي تنظم أعمال الصرافة في البلاد، مؤكدة أن تجاوزها او كسرها قد يقود الى ارباك السوق المصرفية المحلية.

وأصافت الجمعية أن "أعمال الصرافة لها قوانين سنتها المجالس التشريعية في البلد، وحريا بنا جميعا ان نلتزم بهذه القوانين وان لا نسن سنة تجاوزها او كسرها لما قد يقود اليه هذا التجاوز من إرباك في سوقنا المحلية هو آخر ما نحن في حاجة اليه.

وذكرت أن "يدها والجمعيات الاخرى ممدودة لكل عمل قد يؤدي الى استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد".

وشددت جمعية الصرافين على ضرورة عقد القاءات لجميع الفاعلين في القطاع المصرفي "لدراسة الوضع والخروج بمعالجات تسهم باستقرار أسعار الصرف لما يخدم المصلحة الوطنية للبلد ولصالح الاستقرار المالي ودوران عملية التنمية والحفاظ على الدورة النقدية والاستغلال الأمثل للمرتكزات المالية القائمة لما يخدم مشاريع البناء والاستثمار".





مشاركة الخبر:

تعليقات