تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي يمني: لهذين السببين خسر التحالف العربي المعركة مع الحوثي في اليمن ..

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 مارس, 2018 - 06:01 مساءً ]

كشف السفير اليمني عبدالوهاب العمراني عن سببين اثنين قال انهما خلف خسارة التحالف العربي لمعركته مع الحوثيين في اليمن، بعد ثلاث سنوات من الحرب. 
وقال العمراني وهو دبلوماسي يمني سألني صديق عربي "وهو اعلامي معروف من الاردن السؤل التالي :لماذا خسر التحالف المعركة مع الحوثي ؟
واضاف العمراني اجبته لسببين الاول : خسر التعاطف اليمني وكأنه يجبر اليمنيين اما بالانظمام للحوثي او على الاقل الحياد مع كرههم للحوثي الذي هو سبب البلاء مع ان البلاء لا يتحمله الحوثي وحده بل زعيم الفساد القابع في الثلاجة فقد كان اخطر لليمن من الحوثي لانه باختصار فساد ناعم والحوثي فساد خشن وامره سهل فيما لو وقف التحالف هذه الحرب 
اما السبب الثاني فقد خسر التحالف المعركة وكسبها الحوثيين بسبب استراتيجية التحالف الفاشله وانحرافه عن اهدافه المعلنه ! بحسب العمراني.
موضحا ان العبرة بالنتيجة فإذا يتبجح التحالف بتحرير 85% لا يتجرأ رئيس الجمهورية ولا حكومته ولا حتى المواطن اليمني من غير اهل الجنوب ان ينتقل لعدن بل ووصل الامر ان عدن اخطر من صنعاء. 
وتابع العمراني قائلا : "الامر الاخر لم تصبح عدن نموذج يقتدى ، الامر الثالث عام ونصف بدون مرتبات حتى البنك غير مسموح له ان يفتح ابوابه في عدن وكل مفاصل الحكومة . واخيرا مأرب التي وصفها الاعلام الغربي واحة امان في بحر متلاطم من الحروب مصنفة بأنها اصلاحية ومع قطر ، وقطر نفسها التي يمنع طيرانها العبور فوق اجواء السعودية مسموح لاسرائيل ، فكيف ياصديقي تريد ان ينتصر التحالف ، سترى قريبا الاعلام السوداء لشيعة الشوارع ترفرف فوق الكعبة واذا افترضنا تحقق ذلك فبعد دمار اليمن وعلى اكتاب شباب اليمن وبؤس اليمن والمجد لن يكون سوى لايران !




مشاركة الخبر:

تعليقات