أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سياسي يمني: تصدي الأمن والجيش للإمارات في شبوة "معركة وطنية"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 07 أغسطس, 2022 - 10:29 مساءً ]

قال وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني، إن قرار إقالة قائد القوات الخاصة في محافظة شبوة عبدربه لعكب، قرار إماراتي.

وكان محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، قد وجه بإقالة قائد القوات الخاصة في شبوة، عقب أسبوعين من تعرض الاخير لمحاولة اغتيال في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وكتب الجبواني في حسابه على تويتر: "قرار إقالة لعكب إماراتي ورفض لعكب رفض مشروع فأي إنسان يحترم نفسه لا يمكن أن يتنازل لتكسب الإمارات على حساب وطنه".

وأضاف: "إذا شنت الإمارات معركتها في شبوه وتصدى لها الأمن والجيش فهذه معركة وطنية دعكم من العملاء الذي يقبضون من (هناك)".


وحذر الجبواتي ألوية العمالقة في محافظة شبوة إلى الإنتباه إلى يجرهم إليه صهاينة الإمارات.

وتشهد محافظة شبوة توترا، بين قوات الأمن الخاصة الحكومية، وقوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، وكذلك ألوية العمالقة الموالية للتحالف.

وفي وقت سابق يوم الاحد، انتشرت مدرعات وأطقم عسكرية تابعة لما يسمى "قوات دفاع شبوة"، بالقرب من مجمع العاصمة القريب من منزل العميد لعكب، قائد قوات الأمن الخاصة، بهدف محاصرته وعدم السماح بأي تحركات إلى منزله، وذلك بعد يوم من قرار إقالته من قبل المحافظ.





مشاركة الخبر:

تعليقات