سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة يقيل قائد القوات الخاصة "عبد ربه لكعب" دون إعلان نتائج أحداث يوليو الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 أغسطس, 2022 - 08:16 مساءً ]

أصدر محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي، قرارًا لِمعالجة آثار الأحداث المؤسفة التي حصلت بين القوات الخاصة واللواء الثاني دفاع شبوة

وفي يوليو الماضي، أقدمت عناصر من قوات "دفاع شبوة" التابعة للمجلس الإنتقالي باستهداف المركبة (الطقم) الخاص بقائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب أثناء مروره في مدينة عتق عاصمة المحافظة، ما أسفر عن مقتل اثنين من مرافقيه وإصابة ثلاثة آخرين.

وأصدر محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، القرار رقم (29) لسنة 2022م، بشأن معالجة آثار الأحداث المؤسفة التي حصلت بين قوات الأمن الخاصة شبوة واللواء الثاني دفاع شبوة.

ونصت مواد القرار على إقالة كلا من العميد عبدربه محمد صالح لعكب - قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه بالمطلق.

ونصت المادة الثانية والثالثة، على استمرار تكليف العميد أحمد ناصر لحول - قائدًا لقوات الأمن الخاصة في شبوة؛ وفقًا لتكليفنا السابق بدلًا عن القائد المقال، واستمرار توقيف قائد اللواء الثاني - دفاع شبوة؛ حتى يتم الانتهاء من معالجة ما ورد في المادة(4)و(5).

وفي 19 يوليو الماضي، أقدمت عناصر من قوات "دفاع شبوة" التابعة للمجلس الإنتقالي باستهداف المركبة (الطقم) الخاص بقائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب أثناء مروره في مدينة عتق، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وعلى إثر هذه الاحداث، شكلت اللجنة الأمنية بشبوة لجنة عسكرية لـ"تقصي الحقائق". ووجهت اللجنة إيقاف المتسببين، إلا أنه جرى إقالة قائد القوات الخاصة عبدربه لكعب قبل إعلان نتائج التحقيق.





مشاركة الخبر:

تعليقات