حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تمول إنشاء ثلاث مدارس للنازحين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 09:41 مساءً ]

افتتحت جمعية الرحمة العالمية الكويتية مدرسة للنازحين باليمن، الخميس، بعد أيام قليلة على تدشين العمل في مدرستين آخريين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن جمعية الرحمة العالمية بالكويت افتتحت مدرسة للنازحين في محافظة مأرب اليمنية، ودشنت العمل في مدرستين بمحافظتي حضرموت ولحج، يستفيد منها جميعاً 1500 طالب.

وأضاف الوكالة نقلا عن رئيس مؤسسة "التواصل للتنمية الإنسانية" المنفذة للمشروع، رائد إبراهيم، قوله: إنه "تم افتتاح مدرسة (إدريس1) التي تتكون من 15 فصلاً دراسياً وملحقاتها الإدارية والخدمية في مخيم (الخراشي) للنازحين في مديرية الوادي بمحافظة مأرب".

وأشار إلى إبراهيم، أنه "تم في وقت سابق من هذا الأسبوع وضع حجر الأساس لبناء مدرستين أخريين بالاسم ذاته في محافظتي (حضرموت) و(لحج) بهدف تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلبة".

وأشار إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من المدارس سيزيد على 1500 طالب وطالبة بمتوسط 500 طالب في كل مدرسة.

وأوضح أن مشروع المدارس الممول من فاعلي خير كويتيين بإشراف جمعية الرحمة العالمية يشمل 15 فصلاً دراسياً في كل منها.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف الأطفال النازحين من الصف الأول وحتى التاسع الأساسي بمخيمات النزوح في محافظات مأرب وحضرموت ولحج، إضافة إلى تزويدهم بالحقائب المدرسية والمستلزمات الدراسية والزي المدرسي.

ولفت إبراهيم إلى أن المشروع ينفَّذ بالتنسيق والإشراف مع مكاتب وزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظات الثلاث بهدف إسناد جهود الجهات الحكومية المختصة.





مشاركة الخبر:

تعليقات