الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تمول إنشاء ثلاث مدارس للنازحين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 09:41 مساءً ]

افتتحت جمعية الرحمة العالمية الكويتية مدرسة للنازحين باليمن، الخميس، بعد أيام قليلة على تدشين العمل في مدرستين آخريين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن جمعية الرحمة العالمية بالكويت افتتحت مدرسة للنازحين في محافظة مأرب اليمنية، ودشنت العمل في مدرستين بمحافظتي حضرموت ولحج، يستفيد منها جميعاً 1500 طالب.

وأضاف الوكالة نقلا عن رئيس مؤسسة "التواصل للتنمية الإنسانية" المنفذة للمشروع، رائد إبراهيم، قوله: إنه "تم افتتاح مدرسة (إدريس1) التي تتكون من 15 فصلاً دراسياً وملحقاتها الإدارية والخدمية في مخيم (الخراشي) للنازحين في مديرية الوادي بمحافظة مأرب".

وأشار إلى إبراهيم، أنه "تم في وقت سابق من هذا الأسبوع وضع حجر الأساس لبناء مدرستين أخريين بالاسم ذاته في محافظتي (حضرموت) و(لحج) بهدف تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلبة".

وأشار إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من المدارس سيزيد على 1500 طالب وطالبة بمتوسط 500 طالب في كل مدرسة.

وأوضح أن مشروع المدارس الممول من فاعلي خير كويتيين بإشراف جمعية الرحمة العالمية يشمل 15 فصلاً دراسياً في كل منها.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف الأطفال النازحين من الصف الأول وحتى التاسع الأساسي بمخيمات النزوح في محافظات مأرب وحضرموت ولحج، إضافة إلى تزويدهم بالحقائب المدرسية والمستلزمات الدراسية والزي المدرسي.

ولفت إبراهيم إلى أن المشروع ينفَّذ بالتنسيق والإشراف مع مكاتب وزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظات الثلاث بهدف إسناد جهود الجهات الحكومية المختصة.





مشاركة الخبر:

تعليقات