غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تعلن تقديم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 06:38 مساءً ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب اليمني، مقدمة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ).
 
وجاء في البيان الصادر عن الوكالة، الجمعة: "لقد تركت سنوات الصراع - إلى جانب الأزمة الاقتصادية، ومستويات البطالة المرتفعة، وارتفاع أسعار الغذاء والوقود - أكثر من 19 مليون يمني في حاجة إلى مساعدات غذائية".
 
وأضاف: "كان للغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا تأثير سلبي بشكل خاص على اليمن، حيث تمثل الواردات 90 في المائة من غذاء البلاد".

وأشار إلى أن "هذا التمويل سيسمح لشركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمواصلة الوصول إلى ملايين اليمنيين الضعفاء من خلال المساعدات الغذائية الطارئة، وعلاج سوء التغذية، والحماية، ومياه الشرب الآمنة، وخدمات الصرف الصحي المحسّنة".
 
وتابع: "تعتبر المساعدة الإنسانية أمرًا حيويًا لإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة، ولكن يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها".
 
وأكد البيان على ضرورة "فتح الحوثيون الطرق في تعز والمحافظات الأخرى".

كما دعت جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الحالية للأمم المتحدة لضمان بيئة تشغيل آمنة وتسهيل وصول عمال الإغاثة.
  
ولفت البيان إلى أنه وبعد المنحة هذه ارتفع المبلغ الإجمالي الذي قدمته حكومة الولايات المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن إلى أكثر من مليار دولار في السنة المالية 2022.





مشاركة الخبر:

تعليقات