بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تعلن تقديم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 06:38 مساءً ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب اليمني، مقدمة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ).
 
وجاء في البيان الصادر عن الوكالة، الجمعة: "لقد تركت سنوات الصراع - إلى جانب الأزمة الاقتصادية، ومستويات البطالة المرتفعة، وارتفاع أسعار الغذاء والوقود - أكثر من 19 مليون يمني في حاجة إلى مساعدات غذائية".
 
وأضاف: "كان للغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا تأثير سلبي بشكل خاص على اليمن، حيث تمثل الواردات 90 في المائة من غذاء البلاد".

وأشار إلى أن "هذا التمويل سيسمح لشركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمواصلة الوصول إلى ملايين اليمنيين الضعفاء من خلال المساعدات الغذائية الطارئة، وعلاج سوء التغذية، والحماية، ومياه الشرب الآمنة، وخدمات الصرف الصحي المحسّنة".
 
وتابع: "تعتبر المساعدة الإنسانية أمرًا حيويًا لإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة، ولكن يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها".
 
وأكد البيان على ضرورة "فتح الحوثيون الطرق في تعز والمحافظات الأخرى".

كما دعت جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الحالية للأمم المتحدة لضمان بيئة تشغيل آمنة وتسهيل وصول عمال الإغاثة.
  
ولفت البيان إلى أنه وبعد المنحة هذه ارتفع المبلغ الإجمالي الذي قدمته حكومة الولايات المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن إلى أكثر من مليار دولار في السنة المالية 2022.





مشاركة الخبر:

تعليقات