الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 12:54 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على عدة أغلب المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة. 

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة شديدة الغزارة في معظمها والمصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد على المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى تعز ولحج جنوباً وتشمل محافظات : صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج. 

 

كما تشمل الأمطار صحاري وهضاب محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، مأرب والجوف. 

 

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية منها. 

 

ولفت إلى رياح شديدة السرعة تتراوح ما بين 25 - 50 عقدة في أرخبيل سقطرى و 10 ـ 26 عقدة، في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب. 

 

وأنذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها، من غزارة الأمطار والتواجد أو قطع الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية. 

 

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة إيواء الحيوانات والنحل والدواجن في أماكن آمنة.

 

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وأهاب المركز بالجهات ذات الصلة وكلا حسب موقعه و تخصصه باتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح و الممتلكات.





مشاركة الخبر:

تعليقات