بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطات السعودية تباشر تطبيق قرار فتح أجوائها أمام الاحتلال الإسرائيلي

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 08:40 مساءً ]

باشرت السلطات السعودية بتطبيق قرار فتح مجالها الجوي أمام الطائرات المتوجهة من وإلى الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت شركة "طيران سيشل" الأفريقية، أنها حصلت على موافقة سعودية رسمية بمرور إحدى طائراتها المتجهة من مطار اللد "تل أبيب" فوق الأجواء السعودية.

وانطلقت الرحلة الأربعاء من المطار الذي يطلق عليه أيضا "بن غوريون"، لتعبر فوق الأجواء السعودية وتستكمل طريقها نحو جمهورية جزر سيشل.

وفي سياق متصل، عبرت رحلة تجارية من هونغ كونغ إلى تل أبيب عبر الأجواء السعودية.

ولفتت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن الرحلة تابعة لشركة طيران "كاثي باسيفيك" من هونغ كونغ.

واحتفى الإعلام الإسرائيلي بأن قرار السعودية من شأنه تقليل مدة العديد من الرحلات التي كانت تضطر لتغيير مسارها تجنبا للمرور فوق الأجواء السعودية.

وأعلنت السعودية منتصف تموز/ يوليو الماضي، عن فتح أجوائها رسميا أمام جميع الطائرات بما فيها الإسرائيلية، بعد عقود من تمسكها بقرار منع عبور الطيران الإسرائيلي فوق أراضي المملكة.





مشاركة الخبر:

تعليقات